منبر حر لكل اليمنيين

عدن.. الاستعدادات لبدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية مطلع يناير 2024م

12

ذكرت مصادر مطلعة أن هناك استعدادات جارية لبدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية بقدرة 120 ميجاوات المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

مختصون في الشركة المنفذة كانوا قد أكدوا استكمال 97 ٪ من أعمال تركيب الألواح الشمسية وبعدد تجاوز الـ 200 ألف لوح شمسي ، إضافة إلى العمل باتجاه موازٍ لتنفيذ أعمال التوريد والإنشاء والتركيب لمحطات التحويل الرئيسية والفرعية وخطوط تصريف الطاقة.

وعقد اجتماع للمؤسسة منتصف الشهر الحالي خلص إلى تشكيل فريق تنسيق مشترك للبدء بأعمال تصريف الطاقة تمهيدًا لربط المحطة جزئيًا بقدرة 30 ميجاوات وإدخالها الخدمة خلال مدة أقصاها من 4 إلى 6 أسابيع ، على أن يواصل الفريق مهمته بالتوازي تمهيدًا لربط المحطة بقدرتها الكلية 120 ميجاوات وإدخالها للخدمة خلال شهر ابريل كحدٍ أقصى.

وكان مجيب الشعبي، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء قد أشار الخميس ، في سياق حديث لبرنامج وطني من إذاعة “هنا عدن أف أم” ، إلى وصول مستشار إماراتي قَدِم من دبي للوقوف على تشغيل محطة الطاقة الشمسية ، مشيرًا إلى بدء عملها مطلع يناير 2024م.

ويتطلع أبناء عدن إلى محطة الطاقة الشمسية بأمل كبير في تخفيف حدة المعاناة من أزمة الطاقة في العاصمة بسبب تزايد الطلب عليها ، وتوسع رقعة نشاط القطاع الاستثماري السكاني والإعمار للمنشآت الصناعية.

تعليقات