منبر حر لكل اليمنيين

ألميريا المتذيل كاد يحرج برشلونة وليفربول يفوز بخماسية وانتصار سان جرمان على متز 3-1

11

أنقذ القائد سيرجي روبرتو فريقه برشلونة حامل اللقب من فخ ضيفه المتواضع ألميريا وأعاده إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز 3-2 الأربعاء على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” في برشلونة في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

واستغل سيرجي روبرتو الذي خرج من حسابات مدربه تشافي هرنانديس هذا الموسم، مشاركته أساسيا وسجل ثنائيته في الدقيقتين 60 و83 بعدما افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل في الدقيقة 33، فيما سجل ألميريا هدفيه بواسطة البرازيلي لياو باتيستاو (41) وإدغار غونساليس (71).

واضطر تشافي إلى الدفع بالقائد الأول للنادي الكاتالوني أساسيا بسبب غياب الثلاثي الأساسي الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإيقاف، وبيدري وغافي بسبب الإصابة، فكان روبرتو عند حسن ظن مدربه وأثبت أنه قطعة أساسية في تشكيلته.

وكاد روبرتو يحقق الهاتريك في الوقت بدل الضائع لكن العارضة حرمته من ذلك.

وعانى برشلونة الأمرين للتغلب على ألميريا الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في الليغا حتى الآن.

واستعاد برشلونة المركز الثالث من أتلتيكو مدريد بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الأخير الذي يملك مباراة مؤجلة امام اشبيلية.

من جهته وفي انجلترا ألحق فريق ليفربول هزيمة ثقيلة بضيفه ويستهام يونايتد بنتيجة 1/5 مساء الأربعاء على ملعب أنفيلد رود، ليكمل عقد المتأهلين لقبل نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم.

واكتفى ليفربول بهدف وحيد في الشوط الأول سجله لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي بعد مرور 28 دقيقة.

وفي الشوط الثاني انهار الضيف اللندني أكثر فأكثر واستقبل مرماه 4 أهداف أخرى، حيث سجل كورتيس جونز وكودي جاكبو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و71.

ومنح جارود بوين الأمل لفريق ويستهام بتقليص الفارق بهدف في الدقيقة 77.

لكن ليفربول عاقب ضيفه بتسجيل الهدف الرابع عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 82و أضاف كورتيس جونز الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 84.

وكانت أندية تشيلسي وفولهام وميدلزبره تأهلت لقبل نهائي كأس الرابطة الإنجليزية مساء الثلاثاء.

أمنا في باريس فقد احتفل المهاجم الدولي كيليان مبابي بعيد ميلاده الخامس والعشرين بأفضل طريقة ممكنة بإعادة فريقه باريس سان جرمان الى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية في فوزه على ضيفه متز 3-1 الأربعاء على ملعب “بارك دي برانس” في باريس في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وأمن مبابي فوز فريقه بتسجيله الهدفين الثاني (61) والثالث (83) رافعا رصيده الى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، بعدما افتتح البرتغالي رافينيا التسجيل (49)، فيما سجل القائد ماتيو أودول الهدف الوحيد للضيوف (72).

وعزز فريق الامارة موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين خلف نيس.

تعليقات