منبر حر لكل اليمنيين

فوز ريال مدريد وميلان وتعادل ليفربول ويونايتد وخسارة روما وفوز أرسنال وأستون فيلا

10

ميلان يستعيد توازنه وروما يواصل نزيف النقاط
يبدو أن الفوز الذي حققه ميلان في منتصف الأسبوع خارج الديار على نيوكاسل يونايتد الإنكليزي (2-1) في نهاية مشواره في دوري أبطال أوروبا، أعطاه الدفع المعنوي محلياً وذلك بفوزه الكبير على ضيفه مونتسا 3-0 الأحد في المرحلة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبفوزه العاشر هذا الموسم والثالث من أصل ثلاث مواجهات جمعته حتى الآن في الدوري مع جاره اللومباردي مونتسا، استعاد فريق المدرب ستيفانو بيولي توازنه بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام أتالانتا 2-3 في الوقت القاتل.

ورفع ميلان رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف غريمه يوفنتوس الثاني، المتعثر الجمعة أمام جنوى (1-1)، ومثلها أمام نابولي حامل اللقب الفائز السبت على كالياري 2-1.

من جهته واصل روما نزيف النقاط بخسارته امام مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي نيكولا مورو (37) والدنماركي راسموس كريستنسن (49 خطأ في مرمى فريقه).

وفشل روما الذي سقط في فخ التعادل امام فيورنتينا 1-1 في المرحلة الماضية، في استعادة المركز الخامس من نابولي، فتراجع الى المركز السابع.

واستغل فيورنتينا تعثر روما وارتقى الى المركز السادس بفوزه على ضيفه فيرونا 1-0 سجله الارجنتيني لوكاس بيلتران (79).

وأهدر البوسني ميلان ديوريتش ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة الثالثة.

وفرط أودينيزي في فوز في المتناول على ضيفه ساسوولو وخرج متعادلا 2-2.

في الدوري الانجليزي تنازل ليفربول عن صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه مانشستر يونايتد، واستغل أرسنال النتيجة واستعاد المركز الاول بفوزه على ضيفه برايتون 2-0 الأحد في ختام المرحلة السابعة عشرة.

في المقابل، يعتبر التعادل مرضيا للشياطين الحمر بالنظر الى حالتهم المعنوية وغياب 11 لاعبا عن صفوفهم أغلبهم بسبب الإصابة وهم الفرنسي أنتوني مارسيال والهولندي تيريل مالاسيا والبرازيلي كاسيميرو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيس والدنماركي كريستيان إريكسن ومايسون ماونت والعاجي أماد ديالو والسويدي فيكتور لينديلوف، فيما غاب القائد البرتغالي بورنو فرنانديش بسبب الايقاف.

وفي الثانية على ملعب “الإمارات” في لندن، سجل المهاجمان الدوليان البرازيلي غابريال جيزوس (53) والألماني كاي هافيرتس (87) الهدفين.

ونهض الفريق اللندني بسرعة من كبوة سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم.

وقال المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا في تصريح لشبكة “بي بي سي”: “أداء مذهل. من الممتع مشاهدة ما فعلناه من البداية إلى النهاية والطريقة التي حققنا بها الفوز ضد هذا الفريق الجيد جدا”.

وأضاف “نستحق الفوز بالمباراة”.

أما نادي أستون فيلا فقد واصل نتائجه الرائعة وحقق فوزه الثالث تواليا والخامس في مبارياته الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة عندما قلب الطاولة على مضيفه برنتفورد وخرج منتصرا 2-1.

وكان برنتفورد البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه كين لويس-بوتر في الدقيقة 45، لكنه تعرض لضربة قاسية بطرد مدافعه بن مي في الدقيقة 71، وهو ما استغله رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري لإدراك التعادل بواسطة الإسباني أليكس مورينو (77).

وسجل المهاجم أولي واتكينز هدف الفوز في الدقيقة 85.

ولحق أستون فيلا بليفربول الى المركز الثاني بفارق نقطة خلف أرسنال.

وأكرم وست هام وفادة ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الغاني محمد قدوس (22 و32) وجاريد بوين (74) جميعها من تمريرات حاسمة للدولي البرازيلي لوكاس باكيتا.

الدوري الاسباني

تحدث المُدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مُدرب ريال مدريد، عن فوز فريقه الكبير على فياريال بنتيجة 4-1، وذلك في إطار مُنافسات الدوري الإسباني.

وسجل رُباعية الميرنجي على أرض ملعب سانتياجو برنابيو كل من جود بيلينجهام ورودريجو وبراهيم دياز ولوكا مودريتش، فيما سجل هدف فياريال الوحيد خوسيه لويس موراليس.

وتعكر صفو انتصار ريال مدريد الكاسح اليوم بعد تأكد إصابة المُدافع دافيد ألابا بقطعٍ في الرباط الصليبي، وسيبتعد حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير…. وقال أنشيلوتي، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، :”نحن حزينون جداً لأن هذه هي الإصابة الثالثة من هذا النوع لفريقنا خلال 4 شهور”.

وأضاف :”هذا أمر لم يحدث أبداً من قبل لي، والفريق يُظهر قدرته على تجاوز كل هذه الأمور”.

تعليقات