منبر حر لكل اليمنيين

سقوط برشلونة ومان سيتي في فخ التعادل وفوز أتلتيك بيلباو على اتلتيكو مدريد

12

أهدر مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه كريستال بالاس 2-صفر حتى ربع ساعة من نهاية المباراة قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2 السبت ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفقد سيتي الذي يتحضر لمشاركته الأولى على الإطلاق في مونديال الأندية في السعودية، نقطتين ثمينتين وبقي رابعا برصيد 34 نقطة علما بأنه سيطر على مجريات اللعب تماما في حين سدد بالاس كرتين بين الخشبات الثلاث جاء منها الهدفان.

ويتخلف سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر، الذي يستضيف مانشستر يونايتد السابع يوم الأحد.

وعوّض نيوكاسل خيبة خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته على أرضه أمام ميلان الإيطالي 1-2 منتصف الأسبوع، بفوزه على ضيفه فولهام 3-صفر.

وتغلب تشلسي على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما كول بالمر (54) والسنغالي نيكولا جاكسون (61).

وتم إلغاء مباراة بورنموث ولوتون تاون بعد توقفها في الدقيقة 65، بعد 6 دقائق من سقوط توم لوكير لاعب لوتون على أرض الملعب وكانت النتيجة تشير للتعادل 1-1.

الدوري الألماني

واصل بوروسيا دورتموند هدر النقاط بتعادله أمام مضيفه أوغسبورغ 1-1 السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم أوغسبورغ عبر قائده البوسني إرمدين ديميروفيتش (23)، وعادل دورتموند بفضل الهولندي دونيل مالن بعد تمريرة من نيكلاس فولكروغ (35).

وهي المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي والذي تأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من صدارة مجموعة صعبة جدا ضمت باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنكليزي، في حصد النقاط الثلاث حيث تعادل مرتين مقابل هزيمة.

ورفع دورتموند الذي فاز مرة واحدة فقط في سبع مباريات في الدوري منذ تشرين الأول/أكتوبر رصيده في المركز الخامس إلى 26 نقطة متأخراً بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر الذ يلعب امام أينتراخت فرانكفورت الأحد، وبفارق 6 نقاط عن بايرن ميونيخ الثاني الذي يستقبل شتوتغارت الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة في اليوم ذاته.

وعاد بوخوم إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام هوفنهام 1-3 في المرحلة الماضية، بفوزه على ضيفه أونيون برلين 3-0.

الدوري الاسباني

واصل فريق برشلونة ترنحه بالتعادل مع مضيفه فالنسيا بنتيجة 1 / 1 مساء السبت في إطار الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم برشلونة بهدف سجله جواو فيليكس في الدقيقة 56، وأدرك هوجو جيامون التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 70.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 35 نقطة لينفرد بالمركز الثالث ولكنه أضاع فرصة الابتعاد أكثر عن أتلتيكو مدريد (34 نقطة) الذي خسر أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة صفر / 2 في نفس الجولة.

تواصلت معاناة برشلونة أيضا بعد خسارته في المباراتين الماضيتين أمام جيرونا بنتيجة 2 / 4 في الدوري ثم أنتويرب البلجيكي 2 / 3 في دوري أبطال أوروبا.

أما فالنسيا فقد رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر، وبقى بلا فوز في آخر 5 جولات حيث اكتفى بتعادلين وثلاث هزائم.

وفي لقاءات أخرى أقيمت السبت، فاز سيلتا فيجو على غرناطة 1 / صفر، بينما عاد خيتافي من ملعب إشبيلية بفوز كبير بنتيجة 3 / صفر.

تعليقات