منبر حر لكل اليمنيين

بطال كأس العالم لكرة القدم النسائي اسبانيا في صدارة التصنيف

13

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة، إن إسبانيا بطلة العالم صعدت لأول مرة إلى صدارة قائمة التصنيف الدولية للمنتخبات النسائية التي يصدرها، بينما تراجعت السويد من المركز الأول إلى الخامس.

وبهذا أصبحت إسبانيا رابع دولة تصل لقمة التصنيف الدولي للمنتخبات النسائية بعد الولايات المتحدة وألمانيا والسويد.

وتُوجت إسبانيا باللقب العالمي في أغسطس (آب) الماضي بعد انتصارها في المباراة النهائية للبطولة على إنجلترا، وتقدمت بناءً على ذلك 4 مراكز لتحتل المركز الثاني عالمياً قبل أن تنتزع الصدارة بفضل سلسلة من النتائج المتميزة في دوري الأمم الأوروبية.

وفي الدوري الأوروبي للأمم، تصدرت إسبانيا مجموعتها بعد تحقيق 5 انتصارات لتصعد لنهائيات البطولة التي ستقام في فبراير (شباط) المقبل، حيث تواجه هولندا في قبل النهائي.

وتقدم المنتخب الأميركي إلى المركز الثاني في قائمة التصنيف الدولية مباشرة قبل فرنسا التي تأهلت أيضاً للأدوار النهائية للدوري الأوروبي، حيث ستواجه ألمانيا في قبل النهائي الثاني.

وجاءت إنجلترا بطلة أوروبا التي فشلت في التأهل لأولمبياد باريس الصيفي 2024 في المركز الرابع عالمياً، بينما تراجعت السويد للمركز الخامس عقب حصولها على المركز الثالث في مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية بعد تحقيق انتصارين فقط في 6 مباريات.

وحل المنتخب السعودي للسيدات في المرتبة 175 عالمياً بعد نحو 10 أشهر من الظهور في التصنيف الدولي.

وزاد عدد المنتخبات النسائية في قائمة التصنيف الدولية، ووصل إلى رقم قياسي بلغ 192 منتخباً وطنياً بعد انضمام جمهورية أفريقيا الوسطى ومكاو، بينما عادت بعض المنتخبات إلى القائمة من جديد مثل كوريا الشمالية ومدغشقر.

تعليقات