منبر حر لكل اليمنيين

توسع أعمال القرصنة في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي واحتجاز ناقلة جديدة

12

أطلقت سفينة تجارية بالقرب من ميناء بوصاصو في الصومال، اليوم، نداء استغاثة بعد قيام مسلحين مجهولين بالصعود إلى ظهر السفينة في محاولة منهم للاستيلاء عليها، حسب بيان لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.

وكانت الهيئة قد ذكرت في بيان لها على منصة إكس، إنها تلقت تقريرًا عن نداء استغاثة سمع عبر الترددات العالية جدًا (VHF) لسفينة يصعد عليها أشخاص مجهولون، على بعد حوالي 700 ميل بحري شرق بوصاصو، بالصومال.

كما أضافت أنها تحقق في الحادثة، في الوقت الذي نصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO. وكانت شركة الأمن البحرية البريطانية “أمبري” قالت في وقت سابق إن سفينة “ميرسك جبل طارق” اعترضتها قوات صنعاء قبالة مضيق باب المندب، مشيرة إلى أنه “تم الترحيب بها عبر الراديو من قبل كيان يدعي أنه البحرية اليمنية “قبل إطلاق الصاروخ باتجاه السفينة”.

وذكرت أن ما سمته “الكيان” ورجحت أنه مليشيا الحوثي، طلب من السفينة تغيير مسارها للتوجه إلى اليمن. وفي السياق، تداول ناشطون وسياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تحدثت عن حدث كبير في البحر الأحمر سيتم الإفصاح عنه خلال الساعات القادمة عبر بيان للمتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع.

تعليقات