منبر حر لكل اليمنيين

فوز أتلتيكو مدريد على لاتسيو وتعادل بطعم الفوز لسان جرمان والسيتي ينهي المهمة بالعلامة الكاملة

18

ضمن أتلتيكو مدريد الإسباني صدارة المجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2-0 الأربعاء على ملعب “ميتروبوليتانو” في مدريد في الجولة السادسة الأخيرة، وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان (6) والبرازيلي صامويل لينو (51) الهدفين.

وكان أتلتيكو مدريد بحاجة الى التعادل فقط لضمان الصدارة بيد أنه حقق الفوز مؤكدا صحوته بانتصار ثالث تواليا ورابع في دور المجموعات.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حقق سلتيك الاسكتلندي فوزا معنويا على ضيفه فينورد الهولندي 2-1. وهو الفوز الاول لسلتيك في دور المجموعات فأنهاه في المركز الاخير برصيد أربع نقاط، فيما مني فينورد بخسارته الثالثة تواليا والرابعة في دور المجموعات لكنها لم تؤثر على مركزه الثالث الذي كان ضامنا له وبالتالي سيخوض الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ.

من جهة أخرى خرج باريس سان جرمان من عنق الزجاجة وبلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بتعادله من مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-1 مستغلا في الوقت ذاته سقوط نيوكاسل الانكليزي على ارضه امام ميلان الايطالي 1-2 الأربعاء في الجولة السادسة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة.

في المباراة الاولى على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، حقق سان جرمان الاهم بانتزاعه نقطة واحدة من دورتموند منحته المركز الثاني في مجموعته وراء اصحاب الارض وبالتالي سيواجه فريقا قويا في ثمن النهائي قد يكون برشلونة او ريال مدريد الاسبانيين او مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب او بايرن ميونيخ الالماني.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، حقق ميلان الاهم عندما قلب تخلفه امام نيوكاسل صاحب الارض الى فوز 2-1 وانتزع منه بطاقة الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

ونجح ميلان في حسم النتيجة بواسطة البديل النيجيري صامويل تشوكويزي بعد ثوان من نزوله بديلا بتسديدة لولبية بعيدا عن متناول حارس نيوكاسل (84).

بالعلامة الكاملة.. سيتي ينهي دور المجموعات بأبطال أوروبا

سجل ميكا هاميلتون خريج أكاديمية مانشستر سيتي هدفا في مباراته الأولى مع الفريق الأول ليتجنب حامل اللقب لخسارة في 20 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 3-2 على مضيفه رد ستار بلجراد في ختام دوري المجموعات.

وسجل أوسكار بوب هدفه الأول مع الفريق وأضاف كالفن فيليبس هدفا من ركلة جزاء لسيتي الذي أنهى دور المجموعات برصيد 18 نقطة من ست انتصارات محققا العلامة الكاملة لأول مرة في تاريخ النادي.

وأحرز هوانج إن-بيوم وألكسندر كاتاي هدفين متأخرين في الشوط الثاني لرد ستار الذي أنهى المجموعة وله نقطة واحدة.

وافتتح هاميلتون البالغ عمره 20 عاما، والذي انضم لسيتي وهو في التاسعة من عمره، الأهداف بعد 19 دقيقة حين مر من مدافع رد ستار وسدد من الزاوية الضيقة في أعلى المرمى.

وجعل بوب، البالغ عمره 20 عاما أيضا، النتيجة 2-صفر في الدقيقة 62 حين راوغ مدافع رد ستار قبل أن يطلق تسديدة منخفضة بقدمه اليمنى.

وأجرى بيب جوارديولا مدرب سيتي تسعة تغييرات على تشكيلة فريقه التي فازت 2-1 على مضيفه لوتون تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي ليخوض المباراة غير الحاسمة في المجموعة الثامنة.

وغاب إرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي عن مواجهة لوتون لإصابة في القدم، ولم يسافر إلى بلجراد.

تعليقات