منبر حر لكل اليمنيين

الشاعر ياسين البكالي في المركز الثقافي اليمني بالقاهرة غدا الأربعاء

11

يقيم المركز الثقافي اليمني في القاهرة في الساعة السادسة مساء غد الأربعاء حفل توقيع الشاعر ياسين البكالي إصداره الجديد “واستدار رغيف من الأمنيات”.

وسيقدم خلال الأمسية التي ستقام في مقر المركز؛ كل من الباحث والشاعر د. عبدالحفيظ النهاري والباحث د. نجيب عسكر والأستاذ إبراهيم النحاس قراءات نقدية في إصدار الشاعر ياسين محمد البكالي الذي سبق أن أصدر ثمان مجموعات شعرية مطبوعة هي (همسات البزوغ)، و (أحزان موسمية على الضفه الغربية من الروح)، و (مناسك غربة لم تكتمل بعد) و ( رمق آيل للحياه)، و (أحد ما يشتكي الان منك) ثم (قبل ان يطفئ الماء قنديله)، و (مخافة أن) و (ليس في باله أن يعود)،.

ويعد الشاعر البكالي من أنضج الشعراء اليمنيين وأغزرهم والذين برزوا خلال العقدين الأخيرين بشكل كبير من خلال قصائد متنوعة تحمل لغة متقنة وصور بلاغية شديدة الابداع وهو أحد أبناء محافظة ريمة الولادة بالشعراء والأدباء البارعين.

الجدير بالذكر أن هذه الأعمال كانت قد تبنت طباعتها أندية عربية ومؤسسات نشر متعددة، كما شاركت في الكثير من معارض الكتاب العربية، ونالت جوائز أدبية أهمها جائزة السنوسي وجائزة رئيس الجمهورية وجائزة شاعر جامعة صنعاء، وجائزة أقلام عربية.

تعليقات