منبر حر لكل اليمنيين

منظمات دولية ومحلية تدين الانتهاكات التي تشهدها اليمن بسبب المليشيا

10

أدانت عدد من المنظمات الدولية والمحلية الانتهاكات التي يتعرض لها حقوق الانسان في اليمن خاصة من قبل مليشيا الحوثي الارهابية.

وكانت عدد 49 منظمة حقوقية، اليوم الأحد، قد أكدت رفضها الشديد لما يشهده حقوق الانسان من تدهور جراء الممارسات الخارجة عن القانون داعية إلى وقف كل الانتهاكات.

جاء ذلك من خلال بيان مشترك لرابطة أمهات المختطفين، و48 منظمة دولية ومحلية أخرى، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 من ديسمبر والتي أكدت فيه بقولها: “يأتي الـ 10 من ديسمبر من كل عام ليذكرنا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الوثيقة التي تمثل مرجعاً عالمياً للحقوق والحريات المستحقة لكل شخص لكونه إنساناً في هذا العالم”.

وأضاف البيان: “نشعر بخيبة أمل كبيرة فنحن في اليمن نشهد انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان”، كما أكد البيان بقوله:” لقد أفقدت الحرب أكثر من 377 ألف شخصاً حياتهم منذ اندلاعها، وشهد اليمنيون طيفا واسعا من الانتهاكات بدأً من انتهاك الحق في الحياة والأمن الشخصي كالقتل، وأيضا الاعتداءات المتكررة على المدنيين ذكوراً وإناثاً”.

البيان أشار أيضًا إلى أن الكثير من المدنيين تعرضوا للقتل والإصابة والتشريد والتهجير، ووفقا لرابطة أمهات المختطفين فقد تعرض ما يقارب 10 آلاف مدني للاحتجاز التعسفي من قبل جميع الأطراف.

تعليقات