منبر حر لكل اليمنيين

مشروع مسام.. تفكيك 3797 لغماً وقذيفة من مخلفات مليشيا الحوثي الشهر الماضي

11

أعلن مشروع “مسام” المدعوم من المملكة العربي السعودية عن تفكيك وانتزاع نحو 3797 لغماً و قذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مختلف المناطق اليمنية، خلال شهر نوفمبر الماضي كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال السنوات الماضية.

وأكد مساعد مدير عام مشروع “مسام” إنه تم خلال نوفمبر الماضي نزع 3164 ذخيرة غير منفجرة، و559 لغماً مضاداً للدبابات، و53 لغما مضاداً للأفراد، و21 عبوة ناسفة.

كما أضاف الدوسري أنه – بحسب التقرير الشهري الصادر عن المركز الإعلامي للمشروع – فقد بلغت إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر مليونا و156 ألفا و407 أمتار من الأراضي اليمنية، مشيرا إلى أن المشروع قام بإتلاف 2002 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال نوفمبر، وذلك في إطار سعي المشروع الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة المموهة.

وأوضح أن فريق المشروع قام بعملية إتلاف لـ 1582 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في باب المندب، بمحافظة تعز خلال نوفمبر الماضي ، كما نفّذ المشروع في ذات الشهر عملية إتلاف وتفجير لـ 420 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مديرية عين بمحافظة شبوة.

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثي الإرهابية لا تزال تواصل زرع الألغام الأرضية في المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها، ما تسببت بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خاصة من الأطفال والنساء وكبار السن.

تعليقات