منبر حر لكل اليمنيين

مارب.. القوات الحكومية تسقط مُسيرة واستشهاد ضابط في المواجهات وحشود حوثية مرتقبة

12

شهدت جبهات محافظة مأرب خلال الساعات القليلة الماضية العديد من التطورات القتالية بين مليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية والقوات الحكومية.

وذكرت مصادر ميدانية، تمكّن الدفاعات الجوية التابعة للقوات الحكومة المرابطة في البلق الشرقي في الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب، من إسقاط طائرة مسيًرة قبل الوصول إلى هدفها في شرق البلق الشرقي.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرة المسيّرة كانت مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات، وهي تحمل علامة تجارية إيرانية تؤكد أنها حديثة، أي انها وصلت للحوثيين خلال فترة الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها في ابريل 2022م.

إلى ذلك، قُتل أحد ضباط القوات الحكومية في مواجهة مع مليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وفقًا لمصادر ميدانية مؤكدة، مقتل العقيد “عبدالفتاح العبيدي” قائد كتيبة الجوارح المرابطة في مديرية الجوبة، جنوب مأرب.

إلى ذلك، حذّرت مصادر عسكرية في مأرب من هجوم مباغت لمليشيات الحوثي تجاه المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا، مشيرة إلى أن مليشيات الحوثي حشدت إلى جبهات مأرب المختلفة آلاف المقاتلين وكميات كبيرة ومتنوعة من الأسلحة خلال فترة الهدنة.

وأوضحت المصادر، بأن الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة باتجاه جبهة “العلم” شرق مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، كما دفعت بتعزيزات إلى جبهات جنوب مأرب في مدريتي حريب والجوبة، وأخرى باتجاه مديرية صرواح غرب المحافظة، مؤكدة وجود خطة للهجوم على مدينة مأرب مركز المحافظة وباتجاه صافر، حيث منابع النفط والغاز في مديرية الوادي، سيسبق الهجوم الحوثي قطع كامل للاتصالات والإنترنت على جميع مناطق مأرب وما جاورها

تعليقات