منبر حر لكل اليمنيين

تقرير الخبراء.. يعزز الحوثين قواتهم البحرية كما يضيقون الخناق على تحركات المرأة

13

من ضمن النقاط التي تطرق لها تقرير الخبراء الخاص باليمن التوتر في عمق البحر الأحمر واحتجاز ناقلة (سوائب) وإقامة تحركات عسكرية في جزيرة (كمران) وهذه إشارة من قبل الخبراء إلى احتمال القيام بعمليات قرصنة بالإضافة إلى الحديث عن 1.1 مليون برميل من النفط الذي كان يهدد البيئة البحرية.

أيضا تطرق التقرير لخطورة العروض العسكرية التي أقيمت في الحديدة من خلال استعراض معدات مختلفة في تحد واضح لعملية السلام سبقها اعتداءات على السفن البحرية بالطيران المسير والصواريخ الموجهة والقذائف الانسيابية.

كما يشير التقرير أنه وفي الفترة من تشرين الثاني من نوفمبر 2022 وحتى يونيو 2023 اعترضت الحكومة (254) طائرة مسيرة و(100) محرك لطائرات مسيرة وما يقارب (5 أطنان) من السلائف الكيمائية التي تدخل في معدات متفجرة ومعدات ومراكب لدفع الغواصين ومن ديسمبر 2022 إلى يناير 2023 صودرت آلاف البنادق والذخيرة وقذائف ومنظومة مراقبة وهذا دليل على أنهم يعززون قدراتهم البحرية.

كما تطرق التقرير إلى مسألة تضييق الخناق على المرأة وتحركاتها من قبل الحوثيين، من خلال منعها من السفر دون (محرم) والقيام بعملية اعتقالات تستمر لعدة سنوات أو أشهر دون محاكمة عادلة أو مسببات واضحة.

تعليقات