منبر حر لكل اليمنيين

طلاب اليمن يشاركون في المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر بجامعة 6 اكتوبر المصرية

القاهرة - يمن المستقبل - خاص

206

 

طلاب اليمن يشاركون في المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر بجامعة 6 اكتوبر المصرية

 

افتتح صباح اليوم الثلاثاء المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر في جامعة 6 أكتوبر وبمشاركات دوليه من كافة دول العالم بواحد وثلاثون دولة عربيه وأفريقية وأوربية حيث شارك طلاب الجمهورية اليمنية الدراسين في جامعه 6 اكتوبر وبالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة في المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر الذي نظمته جامعة 6 اكتوبر، والذي يهدف إلى إثراء الحياة الثقافية لدى طلاب الجامعة، وتحقيق التواصل والإندماج الثقافي والحضاري بين الطلاب المصريين والوافدين من الدول العربية والإفريقية.

وخلال الحفل الذي حضره المستشارة عائشة العولقي رئيسة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، وعدد من الطلاب والمقيمين اليمنيين في مصر، تم عرض  أشهر ما تتميز به بلادنا من معالم أثرية وحضارية، وثقافية كالجنبية، واللباس التقليدي اليمني، ومعبد بلقيس، وجسر شهارة، ودار الحجر…الخ.

كما قم طلاب اليمن في الجامعه بعرض رقصات شعبية أصيلة وأغاني من التراث اليمني القديم، ولوحات فنية لرسامين يمنيين أمثال “محمد سبأ”، و ” درفان المحمدي”. وحظيت الخيمة اليمنية بإعجاب المشاركين في المهرجان من مصريين وجنسيات مختلفة، لما قامت به من دور بارز وفعال رغم الظروف العصيبة وقلة الإمكانيات, وعبر الطلاب المشاركين عن خالص شكرهم وامتنانهم لرئاسة جامعه 6 اكتوبر و لمصر حكومة وشعباً لما يبذلونة من جهود مستمرة، وخدمات متميزة لطلاب والمقيمين من ابناء الجالية اليمنية.

وبالمناسبة أعربت المستشارة عائشة العولقي عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة، مؤكدة بأن اليمن ممثل بقيادته، وهيئاته الدبلوماسية سيواصل مشواره الثقافي، وسيشارك في كل المحافل الدولية رغم ما يحيق به من صعاب, وتوجهت أيضاً بالشكر الجزيل لشباب وطلاب الجمهورية اليمنية الذين أثروا ساحة الجامعة بالثقافة والفن، وعكسوا صورة حسنة عن بلادنا أمام الجاليات الأخرى.

 

تعليقات