منبر حر لكل اليمنيين

السفير خالد بحاح يبدأ عمله بسفارة اليمن بالقاهرة باستقبال ابناء الجالية من 19-23 نوفمبر الجاري

25

قالت مصادر مطلعة أن سعادة السفير خالد محفوظ بحاح بدأ عمله بشكل رسمي كسفير للجمهورية اليمنية بالعاصمة المصرية للقاهرة بعد انتهاء مدة السفير السابق الدكتور محمد مارم.

وكان السفارة اليمنية قد اعلنت أن سعادة السفير خالد محفوظ بحاح سيقوم باستقبال ابناء الجالية اليمنية خلال الفترة من الأحد ١٩ نوفمبر الجاري وحتى الخميس ٢٣ من الشهر نفسه، ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهراً يومياً.. وذلك في مقر السفارة الكائن في ٢٨ شارع امين الرفاعي المتفرع من ميدان المساحة بحي الدقي.

ويأتي تعيين السفير بحاح بعد تراجع العمل الديبلوماسي في سفارة اليمن بالقاهرة وزيادة الشكاوى بوجود قصور شديد تجاه أبناء الجالية الذين يقدر عددهم من 600 ألف إلى مليون وهو رقم كبير يحتاج إلى  رعاية ومتابعة من قبل الجهة التي تمثله وهي السفارة.

ويعد بحاح واحد من أهم الكوادر التي أوكل لها عدد من الوزارات مثل النفط في واقت سابق غبان نظام الرئيس الشهيد علي عبد الله صالح، اضافة إلى أن تعم تعينه نائب لرئيس الجمهورية، وهو من أبناء محافظ حضرموت أكبر المحافظات اليمنية.

ويأمل كثير من المقيمين اليمنيين في القاهرة من أبناء الجالية والطلاب المبتعثين قيام السفير بحاح بتغييرات جذرية واعادة الاعتبار لعمل السفارة كونها تقع في واحد من أهم البلدان والعواصم العربية والعالمية القاهرة، بالإضافة إلى تنشيط العمل الديبلوماسي بما يليق بالبلدين ووزارة الخارجية.

كما تتطلع الجالية إلى قيام السفارة بحل المشاكل العالقة سواء متابعة ما يخص الأفراد الذين يقبعون بالسجون بما لا يخل بقوانين البلد والاجراءات الأمنية التي تتخذها السلطات المصرة بالتعاون مع الجهات المعنية، واعادة النظر في كثير من الاجراءات فيما يخص حركة اليمنيين والاقامة.

ويعش أكثر من 500 ألف يمني على الأقل بشكل دائم منذ سنوات بعد اندلاع الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الارهابية على البلد مطلع 2015 وتدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بكامل حريتهم كما يعيش الطلاب بشكل طبيعي كأنه في بلدهم ناهيك عن الاستثمارات الضخمة التي تشكل رقما كبيرا خاصة في الاستثمار العقاري.

تعليقات