منبر حر لكل اليمنيين

الخالد.. تجديد العقوبات على الشهيد صالح ونجله أحمد تعسفية وتفتقر لكافة المعايير والقيم

14

دان رئيس اتحاد الاعلاميين الافريقي الاسيوي الاستاذ نزار الخالد بشدة قرار مجلس الامن الدولي بتمديد العقوبات على الشهيد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الاسبق و نجلة السفير أحمد علي عبدالله صالح.

واعتبر الخالد في بيان أن العقوبات تفتقر للشفافية والعدالة والقيم، مؤكدا غياب المعايير الحقيقية والواضحة التي تقيم سلوك الأفراد والكيانات المشمولة بالعقوبات.

واكد الخالد ان الأحداث التي شهدتها اليمن أثبتت أن الظلم والتعسف الذي وقع على الشهيد الرئيس علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد علي عبدالله صالح كان غير صحيح وغير مبرر وان استمرار الإقامة الجبرية التي يخضع لها أحمد علي عبدالله صالح دون أي توضيح أو مبرر يعكس مدى التعسف والظلم الذي يلاحقه.

وشدد على ضرورة أن تتدخل الأطراف المحلية والإقليمية لتصحيح هذا الخطأ الفادح وتصحيح الوضع وتحقيق العدالة.

واضاف الخالد: نشعر بالأسف لوجود بعض الأطراف المحلية والإقليمية التي تتعامل مع العقوبات بناءً على مصالحها السياسية والاقتصادية الخاصة و ان هناك رغبة لبعض الأطراف في تحقيق مكاسب سياسية أو انتقامية من خلال تنفيذ تلك العقوبات، وهذا يعكس نقصًا في الحياد والعدالة في قرار تجديد العقوبات حد تعبيره.

وتابع الخالد: عندما نتحدث عن الأطراف المحلية والإقليمية التي وقفت موقف المتفرج وتنصلت من مسؤولياتها في تصحيح الخطأ وتصويبه في اتجاه رفع المظلومية ندرك ان الوضع الراهن في اليمن يعكس حجم الظلم والتعسف الذي وقع على الشهيد الرئيس علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد علي عبدالله صالح الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ سنوات.

منوها الى ان هذا التحالف يمكن ان يتسبب في تفاقم الوضع الإنساني واستمرار الصراع في اليمن.

تعليقات