منبر حر لكل اليمنيين

شختار يفوز على البرشا والسيتي على يونغ بويز السويسري 3-0 في دوري أبطال أوروبا

13

حسم مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب تأهله الى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الحادية عشرة توالياً، وذلك بفوزه الرابع توالياً الذي جاء على حساب ضيفه يونغ بويز السويسري 3-0 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة التي حسمت بطاقتها الثانية لصالح لايبزيغ الألماني بفوزه على النجم الأحمر الصربي 2-1.

وسبق لسيتي أن تغلب على الفريق السويسري في معقله 3-1 خلال الجولة الماضية بفضل ثنائية للنروجي إرلينغ هالاند الذي كان على الموعد الثلاثاء أيضاً بثنائية أخرى.

وعزز سيتي صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي ضمن بدوره تأهله الى ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً والرابعة في تاريخه بفوزه على مضيفه النجم الأحمر بهدفين للهولندي تشافي سيمونز (8) والبلجيكي لويس أوبيندا (77) بتمريرتين حاسمتين من النمسوي كزافير شلاغر مقابل هدف هدية من بنجامين هنريخس (81 عن طريق الخطأ في مرماه).

وفي المقابل، تجمد رصيد كل من الفريقين الصربي والسويسري عند نقطة يتيمة.

من جهته سجل ميلان الإيطالي انتصاره الأول في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفاز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 / 1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة “مجموعة الموت”.

واعتلى بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة السادسة عقب فوزه على ضيفه نيوكاسل الإنجليزي 2 / صفر.

ويتصدر دورتموند ترتيب المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط لسان جيرمان في المركز الثاني وخمس نقاط لميلان في المركز الثالث وأربع نقاط لنيوكاسل في المركز الرابع.

في موقعة أخرى أقتنص أتلتيكو مدريد الإسباني صدارة المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا بانتصاره الساحق على ضيفه سيلتك الاسكتلندي 6 /صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة، التي شهدت فوز لاتسيو الإيطالي على ضيفه فينورد الهولندي 1 /صفر.

وصعد أتلتيكو إلى صدارة المجموعة الخامسة، رافعا رصيده إلى ثماني نقاط. ويأتي لاتسيو في المركز الثاني برصيد سبع نقاط ثم فينورد في المركز الثالث برصيد ست نقاط ويحل سيلتك في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، تقمص المهاجمان الدوليان ، الفرنسي أنطوان جريزمان والإسباني ألفارو موراتا دور البطولة بتسجيل كل منهما هدفين لصالح أتلتيكو. وسجل جريزمان هدفين في الدقيقتين 6 و60 وأحرز موراتا هدفين في الدقيقتين 45 و76 وتكفل صامويل لينو وساول نيجويز بتسجيل الهدفين الأخرين في الدقيقتين 66 و85.

وعلى ملعب الأولمبيكو، قاد شيرو إيموبيلي فريقه لاتسيو للفوز على فينورد بهدف سجله في الدقيقة 45.

في نفس المسابقة خسر نادي برشلونة 1-0 من شختار الأوكراني لتتوقف سلسلة الانتصارات للنادي الكاتلوني في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

تعليقات