منبر حر لكل اليمنيين

الرئيس ترامب يفضح إيران عقب مقتل سليماني أطلقت طهران صواريخها علينا بعد الاستئذان

10

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في خطاب القاه امام جماهيره امس الاثنين، أن الايرانيين اتصلوا بنا بعد مقتل قاسم سليماني، وطلبوا أن يطلقوا صواريخ على أحدى قواعدنا العسكرية في المنطقة وذلك لحفظ ماء الوجه أمام الرأي العام.

وقال ترامب إن الهجمات الإيرانية على القواعد الأمريكية بعد مقتل سليماني أخبرت بها طهران الولايات المتحدة مسبقًا، وبررت إيران ذلك بأنها بحاجة لحفظ ماء الوجه أمام الرأي العام.

وقُتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، وإلى جانبه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس وشخصيات أخرى من المليشيات التي تدعمها إيران، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة في 3 يناير من عام 2020 في ضربة عسكرية أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مطار بغداد.

وقال ترامب: “أسقطت إيران طائرة بدون طيار، ليست بذات قيمة كبيرة، كانت تحلق بالقرب من إيران وخلفها كانت هناك طائرة على متنها 39 مهندساً والطيارين فيها”.

وأضاف: “واسقطت ايران الطائرة بدون طيار .. قلت هل اسقطوا الطائرة التي خلفها؟ .. قالوا: لا يا سيدي لم يفعلوا .. كان بإمكانهم إسقاط الطائرة التي كانت أكبر بخمس مرات”.

وتابع: “كان علينا أن نضربهم .. لذلك ضربناهم بقوة” في إشارة منه إلى عملية اغتيال قائد ما يسمى بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

مضيفا: “سمعنا بعض الكلمات منهم مرة أخرى .. لأنني أدليت ببيان أنه اذا ضربونا مرة أخرى فسنفعل بهم أشياء لم يعتقدوا أنها ممكنة أبدا”.

وجاء في حديث جماهيري لترامب، متحدثا عن الإيرانيين: “اتصلوا بنا وقالوا: ليس لدينا خيار علينا أن نضربكم لحفظ ماء الوجه !! .. وأنا فهمت ذلك، لقد ضربناهم، عليهم أن يفعلوا شيئا، وقالوا: سنقوم بإطلاق 18 صاروخاً على قاعدة عسكرية معينة لديكم، لكن لا تقلقوا، لن تصل الصواريخ إلى القاعدة !!”.

واختتم حديثه لجماهيره بالقول: “هل تتذكرون تلك الليلة .. كنت الوحيد الذي لم يكن متوتراً لأنني كنت أعرف ما سيحدث خمسة من الصواريخ التي اطلقتها إيران .. حلقت فوق القاعدة وباقي الصواريخ انفجرت خارج منطقة القاعدة .. لم أتكلم عن هذة القصة من قبل، وتكلمت بها الان لتعرفوا مدى الاحترام لأمتنا وبلدنا..”.

تعليقات