منبر حر لكل اليمنيين

إب.. الحوثيون يبتكرون رسوم جمركية وموانئ وهمية ومنافذ برية لنهب المواطن

6

تداول مجموعة من الناشطين من محافظة إب ومحافظات أخرى صورا لسندات على وسائل التواصل الاجتماعي حملت معها السخرية والنقد اللاذع لما تضمنته من جبايات ليس لها علاقة بمصلحة المواطن.

وكانت المليشيا قد ابتكرت ما أسمته منفذ بري في محافظة إلى وفرضت رسوما جمركية على “رسوم دخول السيارات” إلى ميناء إب البري حسب تسميتها وقدرت قيمته بـ(2000) وسند آخر أسمته (رسوم دخول مودع) وقدرت قيمته بـ (500) ريال.

واستغرب المواطنين من هذه القوانين والمسميات التي تعكس حالة الفوضى والنهب التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية خاصة في محافظة إب، مشيرين إلى أن الأمر أصبح نوع التسلية ومحاولة ابتزاز المواطنين ونهبهم بكل السبل وسط أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة للغاية.

وكتب الناشط البارز إبراهيم عسقين على صفحته في فيس بوك ساخرًا يقول: “الحوثيون في محافظة اب يدللوننا بشكل ملحوظ ومبالغ فيه.. هذه المرة اخترعوا لنا رسوم جديدة تضاف إلى ايراداتهم اسموها: “رسوم دخول مودع” وكاتبين دون خجل أو حياء منفذ إب البري”
وتساءل بقوله: “أي منفذ بري؟؟ الله اعلم”.

محمد الشاعري ناشط كتب يقول: “ميناء إب البري رسوم دخول سيارة 2000 ريال، ورسوم دخول مودع 500 ريال، سيشهد التاريخ ان احنا عشنا اسوأ مرحلة على مر التاريخ”.

تعليقات