منبر حر لكل اليمنيين

القربي يضع النقاط على الحروف في الحرب على غزة الغرب كشف عن وجهه القبيح

على العرب ألا يقعوا في الفخ ولا بد من وقف الحرب وحل الدولتين

12

حذر وزير الخارجية اليمني الأسبق أبوبكر القربي من فخ العلاقات بين العرب والغرب فيما يخص حرب الابادة على قطاع غزة والفلسطينيين بشكل عام.

جاء ذلك من خلال تغريدات له على منصة (إكس) العالمية، والتي قال فيها: “خسر الغرب وفي مقدمته امريكا مكانته نتيجة دعمه لحرب الإبادة في فلسطين كمدافع عن حقوق الإنسان والحريات والقيم التي خدع بها العالم، ليظهر على حقيقته بنزعة الهيمنة والعنصرية مما يهدد العالم بالعنف وظهور حركات وطنية تقاوم النمط الجديد من الاستعمار والأنظمة التي تقف معه”.

وجاء في تغريدة ثانية قال فيها: “‏قد يكون هدف زيارة بلينكن الحالية هو تخفيف حدة القرارات التي ستصدر عن القمة العربية، حتى لا تطالب بوقف الحرب ورفع الحصار وقيام دولة فلسطين، وتحميل اسرائيل جرائم الحرب، فهل يتفادى القادة هذا الفخ ويصرون على موقفهم بل وينذرون الدول ذات المعايير المزدوجة انهم سيراجعون علاقاتهم معها”.

وأظهرت أمريكا ودول عديدة في أوروبا مثل فرنسا وبريطانيا والمانيا وجهها القبيح فيما يخص حرب الابادة على الفلسطينيين في غزة من قبل الكيان الصهيوني خلال 26 يوما على الأقل حيث تجاوز عدد الشهداء 9 آلاف شهيد بينهم أكثر من 3 آلاف طفل، وتدمير كامل لأحياء سكنية على طريقة الأرض المحروقة.

تعليقات