منبر حر لكل اليمنيين

روسيا.. المنح الدراسية لليمنيين ستتم وفق شروطنا رافضة ترشيحات التعليم العالي

136

ذكرت مصادر مطلعة، إن روسيا الإتحادية رفضت كشف تقدمت به وزارة التعليم العالي للطلاب اليمنيين المرشحين للدراسة في فيها.

المصادر أوضحت، أن الجانب الروسي أصر أن يتم اختيار الطلاب اليمنيين للمنح الدراسة المقدمة من روسيا الإتحادية وفق المفاضلة التي تجريها وكالة (روسوترودنيتشيستفو) الروسية المعنية باستقبال الطلاب الأجانب في روسيا.

وفي وقت سابق، أعلنت الوكالة الروسية ( روسوترودنيتشيستفو) فتح باب القبول للطلاب اليمنيين الراغبين بالدراسة في الجامعات الروسية.
وأشارت انها لن تقبل اي طلبات للطلاب لا تتم عبرها.

والأسبوع الماضي، فشلت مساعي وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد الوصابي، في إقناع الجانب الروسي في قبول قائمة بأسماء طلاب تم ترشيحهم عبر وزارة التعليم العالي.

وقال حساب سفارة روسيا الإتحادية على منصة إكس: “إن القائم بأعمال سفير روسيا الإتحادية لدى اليمن يفغيني كودروف شدد خلال لقاء افتراضي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد الوصابي، على ضرورة اختيار الطلاب اليمنيين المتقدمين للحصول على منح دراسية روسية وفقًا لقواعد وكالة “روسوترودنيتشيستفو” .

وأشار إلى أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن وسبل تعزيز التعاون في مجال التعليم.

وتأتي هذه الإجراءات الروسية لضمان حصول الطلاب اليمنيين على العدالة في توزيع المنح الدراسية في جامعات روسيا، خصوصًا بعد فضيحة المنح الدراسية التي تورّطت فيها وزارة التعليم العالي ووزعتها لأبناء قيادات الدولة والحكومة وحرمت المستحقين لها.

تعليقات