منبر حر لكل اليمنيين

دوري أبطال أوروبا نتائج مثيرة ومواجهات قوية

9

انتزع أرسنال الانجليزي صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه إشبيلية الإسباني 2-1 في اطار منافسات الجولة الثالثة الثلاثاء.

ونجح النادي اللندني في انتزاع الصدارة برصيد ست نقاط، مستفيداً من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل امام ايندهوفن الهولندي 1-1، رافعاً رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل إشبيلية المركز الثالث (نقطتان) بفارق الأهداف عن أيندهوفن الرابع.

واستعاد الـ«غانرز» توازنه عقب خسارته في الجولة السابقة أمام لنس 1-2.

ومن جانبه، واصل جود بلينغنهام تألقه وقاد ريال مدريد للتغلب 2-1 على مضيفه براغا والحفاظ على صدارة المجموعة الثالثة.

ويتصدر ريال مدريد، الفائز باللقب 14 مرة وهو رقم قياسي، المجموعة بتسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نابولي الإيطالي الذي انتصر 1-صفر على مضيفه أونيون برلين.

وتوقف رصيد براغا عند ثلاث نقاط، فيما يتذيل أونيون برلين الترتيب بدون رصيد.

من جهته سجل مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا وفاز على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي 1 /صفر، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين مانشستر يونايتد بالفضل في هذا الفوز لمدافعه الدولي هاري ماجواير الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72، بضربة رأس قوية مستغلاً تمريرة زميله كريستيان إريكسن.

وكان بمقدور كوبنهاجن أن يخرج متعادلاً بعد احتساب الحكم ضربة جزاء للفريق في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لكن حارس مانشستر أندريه أونانا تصدى ببراعة لتسديدة جوردان لارسون.

ويتصدر بايرن ميونخ الألماني ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط بعد فوزه في وقت سابق الثلاثاء 3 /1 على مضيفه غلطة سراي التركي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

في جولة أخرى حقق انتر فوزه الثاني في المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة، إلا انّ الصدارة بقيت من نصيب ريال سوسييداد الاسباني بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي الجريح 1-0.

في سان سيرو، سجّل التشيلي أليكسيس سانشيس (19) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (64 من ركلة جزاء) هدفي إنتر، فيما أحرز الإسرائيلي اوسكار غلوخ (57) هدف سالزبورغ.

وحقّق “نيراتسوري” فوزه الثاني مقابل تعادل، ليرفع رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن ريال سوسييداد الذي واصل عروضه القوية أوروبيًا، فيما تجمّد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث وبنفيكا بلا نقاط في المركز الاخير.

وفي المباراة الثانية، واصل ريال سوسييداد سعيه للتأهل الى الادوار الاقصائية بنجاح بعد فوزه الثمين خارج أرضه على حساب بنفيكا بهدف وحيد سجله برايس مينديس (63)، ليبقى متصدرا بفارق الاهداف عن انتر.

وتلقى الفريق البرتغالي خسارته الثالثة في المسابقة من اصل ثلاث مباريات، بخلاف سوسييداد الذي لم يخسر بعد وحقّق فوزين مقابل تعادل واحد جعله في موقف جيد قبل انطلاقة مباريات الاياب.

تعليقات