منبر حر لكل اليمنيين

اختتام مؤتمر الاستثمار من أجل الاستدامة في الأسكندرية بمشاركة وفد يمني

الاسكندرية - يمن المستقبل - خاص

242

 

اختتام مؤتمر الاستثمار من أجل الاستدامة في الأسكندرية بمشاركة وفد يمني

كتبت/منال طاهر القدسي

اختتمت في مدينة الأسكندرية المصرية، أعمال المؤتمر العربي الدولي… الاستثمار من أجل الاستدامة، الذي تناول، على مدى يومين، قضايإ في الإعلام والتنمية والاقتصاد، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين العرب واليمنيين.

ومن الأوراق التي قدمت في المؤتمر (دور وسائل الإعلام في تعميق العمل الحر لدى الشباب)، (دور الإعلام في التأثير الثقافي على الأسر والمجتمع)، (تفعيل دور المرأة العربية في استدامة الاستثمار)، (استثمار دور المرأة في استثمار المجتمعات)، (الاسثتمار في السياحة المائية والصحرواية).

وفي ختام المؤتمر، أكد رئيس الوفد اليمني الدكتور محمد طاهر التبالي، في تصريح صحافي، على أهميه البحث العلمي في مد جسور التعاون بين الأقطار العربية، وخصوصا في ظل العولمة والانفتاح بين دول العالم. وأشار إلى أن ضرورة العناية بمشروعات الاستثمار من أجل الاستدامه في كافة المجالات، وبالذات استثمار الموارد البشرية، مشدداً على أن ذلك لن يتأتى إلا في ظل إصلاح التعليم العام، وإعداد مدرسين مؤهلين لياخذوا علي عاتقهم السير نحو مستقبل أفضل.

وشكر الدكتور التبالي، منظمي المؤتمر، مشيداً بجهود الوفد اليمني المشارك في أعماله، متمنياً أن يعم السلام اليمن، ويحفظ استقرار جمهورية مصر العربية، وجميع أقطار الوطن العربي. وفي اليوم الأخير للمؤتمر أقيم الحفل الختامي الذي تم خلاله توزيع الدروع لرؤساء الوفود والشهادات التقديرية.

تعليقات