منبر حر لكل اليمنيين

المخا تندد بالمجازر ضد القتل والتهجير الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني

10

أصدر أبناء مديرية المخا بمحافظة تعز بيانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني من خلال وقفة تضامنية قام بها مئات المواطنين، طالبوا بالوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية وإنهاء المأساة الإنسانية الحالية لملايين الفلسطينيين ممن يعيشون تحت القصف والقتل والتشرد.

وجاء في بيان المتظاهرين “ها نحن اليوم ننفذ هذه الوقفة التضامنية في أرض التاريخ، مدينة موكا اليمنية؛ لنؤكد للعالم ولكافة العرب والمسلمين بأن حرب غزة قد كشفت اختلال القيم لدى الدول الغربية، التي أعلنت وأكدت انحيازها لإسرائيل، كما أسقطت أقنعة الآيات الشيطانية في إيران وأدواتها في المنطقة، الباحثين عن تحقيق منافعهم ومكاسبهم الطائفية على حساب القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان: “يتضح جليًا أنهم الوجه الآخر للاحتلال الإسرائيلي بجامع العداء للأمتين العربية والإسلامية، وهو عداء تاريخي تؤكده مواقفهم التاريخية مع اليهود في استهداف ثوابت الأمة وعقيدتها السمحاء النقية الخالية من شوائب اليهودية والفارسية، التي سممت أفكار كثير من المسلمين بفعل تآمر اليهود والمجوس على الدين الحنيف”.
وأكد البيان على دعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وبما يشمل حل إقامة دولتين على حدود 1967م، عاصمتها القدس الشريف.

داعيا إلى الاستمرار في الدفع بكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار، من خلال الضغط على الكيان الصهيوني، للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

وقد عبر المتظاهرون من خلال البيان عن خيبة أملهم من عجز مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ودول العالم عن اتخاذ موقف إنساني حيال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، وبمباركة ودعم كبير من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية حتى الآن.

مطالبين العالم أجمع الوقوف مع غزة التي تُقصف ويقتل أبناؤها كل يوم رافضين أي عملية من شأنها تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

تعليقات