منبر حر لكل اليمنيين

انتخاب نزار الخالد رئيسًا لاتحاد الإعلاميين الأفرو أسيوي وسط وعود بتطوير العمل الاعلامي

مواجهة حروب الجيل الخامس من أولويات عمل الاتحاد

16

انتخب أعضاء اتحاد الإعلاميين الأفريقي أسيوي ومنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية الصحفي اليمني نزار الخالد رئيسا له والصحفي الدكتور محمود اليمني نائب الرئيس والكاتب الصحفي محمد أبو المجد أمينا عاما.

الاتحاد المنبثق عن منظمة تضامن الشعوب الافريقية الآسيوية (AAPSO) وهي إحدى الهيئات المنبثقة من مؤتمر باندونج بإندونيسيا الذي عقد عام 1955م، وقد اختير يوسف السباعي كأول سكرتير  عام للمنظمة 1957 إلى استشهد في قبرص عام 1971، ثم تلاه الأديب الكبير عبد الرحمن الشرقاوي وبعده الدكتور مراد غالب ثم الصحفي أحمد حمروش وهو الرئيس الحالي للمنظمة والدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق.

أكد المجتمعون في دورته الثانية على أهمية تعزيز دور الإعلام في مواجهة حروب الجيل الخامس وتطوير العمل الإعلامي وقد تم توزيع اللائحة لاتحاد الاعلاميين.

جاء ذلك وسط حضور نوعي لنخبة من الاعلاميين والصحفيين والاكاديميين في ظل حضور كبير لما يحدث على الاراضي الفلسطينية من تصعيد خطير ضد الفلسطينيين والبنى التحتية ومحاولة تهجير سكان غزة والضفة الغربية.

وكانت هناك عدد من الكلمات القصيرة منها للدكتور والسفير السابق أشرف عقل الذي ركز على كثير من القضايا العربية والمصرية التي يجب أن يتوقف عندها الأرفاد بمسؤولية، مؤكدا على بشاعة ما يقوم به الكيان الصهيوني من تجاز لكل الاعراف الدولية.

وقد تم تكريم السفير أحمد علي عبد الله صالح بدرع الاتحاد لدوره ودعمه المستمر وبذل الجهود اللازمة لإنجاح أعمال الاتحاد وتشجيع القائمين عليه ودعم الشباب كواجهة لكل عمل ومستقبل البلدان.

تعليقات