منبر حر لكل اليمنيين

نزار الخالد في “المهرولون إلى الجحيم” كتاب يتناول جرائم الحوثي ضد اليمنيين

9

صدر عن صحيفة المنتصف كتاب جديد بعنوان ” المهرولون إلى الجحيم”، للصحفي والكاتب نزار الخالد، رئيس تحرير صحيفة المنتصف.

ويتناول الصحفي نزار الخالد في الكتاب الذي يحتوي على (255) صفحة و (95) مقالًا، حروب مليشيا الحوثي وجرائمها الإرهابية ضد اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.

وقال الصحفي “الخالد” في مقدمة الكتاب: ” المهرولون إلى الجحيم”، هو الوصف الدقيق لمليشيا الحوثي الإرهابية التي تتخذ من اليمن مسرحًا لأفعالها الشنيعة”.

مشيرا إلى أن “هذه المليشيا دخلت في حروب دموية منذ نشأتها في صعدة، ابتداءً من حرب منطقة دماج بصعدة ، وصولًا إلى اقتحام العاصمة صنعاء دون أن يكون لديها هدف حقيقي سوى السلطة والتسلط على البلاد، وتنفيذ أجندة إيران في المنطقة”.

واضاف : ” تصعيد الحوثيين للنزاع من خلال مناوراتهم في الحدود واعتدائهم على المحافظات اليمنية، أدى إلى اندلاع حرب التحالف بقيادة السعودية والتي هدفت إلى استعادة الشرعية وحماية الأمن والاستقرار في اليمن وحماية حدود المملكة ”

وتابع: “لقد تعمدت المليشيا الحوثية نهب كل أنواع الإيرادات وإرسالها إلى معاقلها في محافظة صعدة، وإلى أسيادهم في طهران، مستغلة الفوضى والانهيار الاقتصادي الذي تعانيه البلاد، في الوقت الذي حرمت فيه موظفي الدولة من رواتبهم منذ اكثر من 8 سنوات”.

وبسحب الكاتب فإن “المليشيا الحوثية تتعمد استمرار الحرب دون وجود خطط واضحة للمستقبل، مما يتسبب في تعزيز دائرة العنف وتعقيد الأزمة الإنسانية في اليمن، و يبدو أنها تستمتع بالقوة والتحكم على حساب معاناة الشعب اليمني”.

تعليقات