منبر حر لكل اليمنيين

وسائل إعلام تكشف عن استقطابات جديدة للنساء تحت مسمى كتائب ” الزينبيات “

8

كدت مصادر صحفي واعلامي أن مليشيا الحوثي الإرهابية تكثف من ناشطها بتجنيد عشرات النساء في اطار الجهاز الأمني المسمى بكتائب الزينبيات خلال هذه الفترة.

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عن مصادر مطلعة قولها ان عصابة الحوثي تعمل منذ أيام، على إخضاع مئات الفتيات في العاصمة المختطفة صنعاء ومحيطها لتدريب مكثّف على استخدام السلاح وبعض المهارات اللازمة للقيام بمهام عسكرية وعدائية وقمعية لاستهداف النساء في مناطق سيطرتها.

واشارت الى ان عملية استقطاب الفتيات تم بواسطة جهاز الأمن الوقائي للعصابة من المدارس والمعاهد والجامعات وقرى وأحياء متفرقة في العاصمة ومحيطها.

ووفق المصادر فقد أوكلت العصابة لتلك المجندات، مهام تشمل القيام بأعمال ميدانية عدائية تتضمن قمع المناوئات لعصابة الحوثي وملاحقتهن والاعتداء عليهن واعتقالهن ومداهمة منازلهن، وتنفيذ أعمال تجسسية واستخباراتية، خصوصاً في أماكن التجمعات النسوية، إلى جانب تقديم حصص تعبوية أسبوعية لطالبات المدارس الحكومية في صنعاء وريفها، بغية غسل أدمغتهن واستدراجهن للانضمام إلى تلك التشكيلات العسكرية.

يأتي ذلك في ظل استنفار من قبل عصابة الحوثي عقب الخروج الجماهيري الكبير للمشاركين في الذكرى ال61  لثورة 26سبتمبر المجيدة وبالأخص النساء اللاتي شاركن بكثافة وهو ما اربك عصابة الحوثي وجعلها تشن حملة اساءة ضد النساء اليمنيات.

وبحسب تقارير مسبقة فإن فرق الزينبيات تقوم باعتقال النساء المناوءات واقتحام المنازل والاعتداء على المتظاهرات كما حدث أكثر من مرة اضافة إلى سقوط عدد من الوفيات نتيجة الممارسات القمعية بحث النساء من قبل هذه الفرق.

تعليقات