منبر حر لكل اليمنيين

عمران.. استمرار اضراب القُضاة وفشل وساطة قبلية في ايقافه

12

بحسب مصادر قبلية نقلتها وكالة خبر فقد فشلت كل الوساطات القبلية لايقاف الاضراب الذي نفذه القضاة بعد الاعتداء السافر على أحد زملائهم.

وذكرت المصادر أن وساطة قبلية فشلت، مساء الأربعاء، في احتواء الموقف ورفع الإضراب الذي نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية، احتجاجا على الاعتداء على القاضي علي عبدالكريم الرصاص، في محافظة عمران، شمالي العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء.

المصادر أشارت إلى أن وساطة قبلية فشلت في محاولة احتواء الموقف، على أساس تحكيم القاضي بالواقعة، لغرض رفع الإضراب مساء أمس الأربعاء، بعد أن كان قد نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية.

وذكرت المصادر، أن القاضي الرصاص يرفض الحل القبلي، وسط إصرار كبير على إحالة المتورطين إلى الجزائية المتخصصة بصنعاء، لا سيما في ظل تكرار جرائم وانتهاكات القيادي الحمزي.

وأقدم القيادي الحوثي منصور الحمزي المعين من مليشيا الحوثي مديراً لأمن مديرية خمر، بمحافظة عمران، في 25 سبتمبر/ أيلول 2023م، بمعية مرافقيه على اقتحام مقر السجن الاحتياطي بطريقة همجية، وتهجم على القاضي علي عبدالكريم الرصاص عضو نيابة خمر الابتدائية، وقام بسحبه من على مكتبه، وصادر هاتفه المحمول.

تعليقات