منبر حر لكل اليمنيين

إب.. وفاة مواطن بعد الاعتداء عليه بشكل عنيف وهو يدافع عن أرضه

7

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء أن أحد المواطنين توفي أثناء الدفاع عن أرضه بعد اعتداء عنيف من قبل أطراف حوثية.

وذكرت وكالة “خبر” عن مصادر محلية أن مواطنا يدعى “عبدالله محمد حسن” قتل بعد تعرضه لاعتداء عنيف من قبل مليشيا الحوثي، حيث تعرض لعملية اعتداء بعد دفاعه عن أرضيته في مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأشارت المصادر إلى أن “حسن” قدم إلى أرضيته، بالتزامن مع محاولة سطو عناصر مسلحة تابعة للمليشيا بقيادة نافذ حوثي يدعى “سمير القديمي”، بقوة السلاح، وعقب قدومه تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة متأثرا به.

إلى ذلك، كشفت المصادر عن قيام القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن محافظة إب، بحماية متهم بقتل أحد أبناء مدينة إب، والتي تشهد فوضى أمنية عارمة.

من جهتها نقلت نفس المصادر أن القيادي الكحلاني، استضاف المدعو “مروان عقيل” في استراحة إدارة أمن إب، في الوقت الذي هو مطلوب أمني على ذمة جريمة قتل أحد شباب المحافظة، حيث سبق وأن قام المطلوب “مروان عقيل” قبل سنوات على قتل الشاب “أسامة عبدالغني المنتصر”، وظل طوال المدة فاراً من العدالة قبل أن يظهر في جلسة مقيل في حماية “الكحلاني”.

وشهدت محافظة إب خلال الأسبوع الماضي حوادث قتل واغتيالات بينية وتجاوزات وهو ما اعتادت عليه خلال السنوات الماضية في نفس المحافظة.

تعليقات