منبر حر لكل اليمنيين

هولندا.. الجالية اليمنية تحيي حفلا جماهيري بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر

15

أحييت الجالية اليمنية في هولندا حفلًا فنيًا وخطابيًا بمناسبة ذكرى ثورة الـ 26 سبتمبر وال14 من أكتوبر المجيدتين برئاسة الاستاذ عصام صالح سعد الخولاني، أمس السبت.

الحفل الذي أقيم في قاعة اوبرا في مدينة لاهاي، شهد حضورًا منقطع النظير من أبناء الجالية اليمنية الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة من خلال رفع الأعلام وخطاب ألقاه عصام الخولاني ذكر فيه بعظمة المناسبتين وضرورة الاحتفال بهذه الثورات؛ لاستذكار المفاهيم والمبادئ والاهداف السامية التي قامت عليها ووجوب تعليم ذلك لأجيالنا.

كما دعا في خطابه أبناء الجالية الى رفع الحس الوطني لدى الاطفال وغرس حب الوطن والثورة والوحدة في قلوبهم فهم أمل المستقبل الذي سيعيد بناء اليمن داخل الوطن وفي الاغتراب، معلنا موقف الجالية من القضية الوطنية ورفضهم مشروع الكهنوت الامامي السلالي الذي تسعى مليشيات الحوثي فرضه.

وقد تم في الحفل عرض فلم وثائقي عن الثورتين والتعريف بشهداء الثورتين الأبطال ، كما تخلل الحفل ايضا فقرات شعرية و ايضا عرض للاطفا وعدد من الاغاني الوطنية والفنية والرقصات الشعبية لمختلف المحافظات اليمنية وتناول وجبة عشاء عقب انتهاء الحفل.

تعليقات