منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تستعد لتغيير النظام الجمهوري، العلم، النصب التذكاري، الدستور، التعليم وميدان السبعين

13

أزاحت تغريدة لأحد القيادات في مليشيا الحوثي الارهابية المنتحل صفة وكيل وزارة الخارجية حسين العزي الستار عن نوايا مليشيا الحوثي اطلاق عملية تغيير شاملة في كافة مرافق الدولة ونظامها الجمهوري ومعالمها الخالدة.

وكانت الأنباء قد أكدت بدء مليشيا الحوثي بتنفيذ خطة خبيثة لهدم آخر نصب تذكاري يرمز للنظام الجمهوري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، ويعد النصب الجمهوري التذكاري للجندي المجهول في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء كن أهم المعالم حيث يأتي ذلك تحت غطاء توسعة الميدان لكنها تحاول طمس آخر رمزية للثورة اليمنية ٢٦سبتمبر 1962م، وللثورة التي أطاحت بالنظام الإمامي الكهنوتي المتخلف .

المصادر، أضافت أن الخطة تبدأ مرحلتها الأولى بتوسعة الميدان من جهة الجنوب والشمال والشرق في الأراضي الزراعية المحيطة بدار الرئاسة، وجامع الصالح، ومعسكر المنصة، والذي كان مخصصًا للحماية الرئاسية خلال العروض العسكرية في ميدان السبعين لذر الرماد على العيون للهدف الأكبر .

وأكدت المصادر، أن الخطة تشمل تهيئة الناس بالتوسعة، وتغيير اسم الميدان من ” ميدان السبعين ” إلى ميدان “صالح الصماد”، وطمس رمزية الاسم الأول، والتي تشير إلى صمود الثوار لسبعين يومًا خلال مواجهة القوى الإمامية عام 1968م، والتي حاول خلالها الإماميون حصار صنعاء، والقضاء على النظام الجمهوري لكن الأخير إستطاع هزيمة الإماميين رغم قلة أعداد المقاتلين الجمهوريين بقيادة اللواء “حسن العمري”، وكثرة القوى الإمامية وهزيمتها، والتي كان يقودها “قاسم منصر” خلال سبعين يومًا من القتال، والذي شارك فيه أيضًا الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وأخيه اللواء محمد عبد الله صالح، والجنرال علي محسن الأحمر، وآخرون .

وبحسب المصادر نفسها، فإن الخطة تشمل هدم تمثال الجندي المجهول والاعمدة التي بجانبه الستة، والتي ترمز إلى أهداف الثورة، وكتابة 26 بالخرسانة الاسمنتية كرمز ل 26 سبتمبر 1962م، والإبقاء فقط على ضريح صالح الصماد الذي يرمز للمليشيا الحوثية فقط.

كما أن هناك توجه لتغيير مسمى الجمهورية اليمنية بالملكية وتغيير العلم اليمني بما يتواقف مع مشروع الحوثي الارهابي والانقلابي حسب ما جاء في تغريدة حسن العزي من تغيير العلم بشكل كلي وتسمية البلد بالملكية.

تعليقات