منبر حر لكل اليمنيين

منظمات حقوقية تناشد المعنيين بعدم ترحيل السياسي عادل الشجاع إلى اليمن

10

ناشدت رابطة معونة لحقوق الانسان الأطراف المعنية في الحكومية اليمنية والمعنيين في الجهات المصرية وقف تنفيذ ترحيل الدكتور عادل الشجاع من القاهرة إلى اليمن لما يشكل عليه من مخاطر كونه أحد السياسيين المطلوبين للمليشيا الحوثية.

الرابطة ناشدت رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والأشقاء في جمهورية مصر العربية اعادة النظر في مسألة الترحيل الصادرة عن النيابة كون الشجاع يعاني من مضاعفات صحية ومن حقه المغادرة إلى المكان الذي يختاره هو والذي يرى فيه أن سيعيش بأمان.

وجاء نص المناشدة على النحو التالي:-

 بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي المحترم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،، وبعد،، ،

بخصوص ترحيل الدكتور عادل قاسم الشجاع من القاهرة إلى اليمن بعد رفع دعوة قضائية ضده من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك بسبب كتابته انتقادات وآراء على وسائل التواصل الاجتماعي.

نناشدكم باعتبار الرجل أحد رعاياكم ويعيش خارج البلاد منذ العام 2016 بسبب الصراعات التي أوجدتها المليشيا بالتدخل شخصيا والسعي بعدم ترحيله إلى اليمن حفاظا على سلامته كمواطن وشخصيته الاكاديمية ومكانته السياسية.

كما نناشد الأخوة المسؤولين في جمهورية مصر العربية وهي التي احتضنت الرجل منذ أن كان طالبا قبل ما يقارب 25 عاما وحتى اليوم أن يتفهموا وضع الدكتور عادل الشجاع والمخاطر التي سوف تترتب على ترحيله في هذا التوقيت إلى اليمن.

نأمل من الجميع عدم المجازفة ومراعاة صحة الشجاع كونه يعاني من مضاعفات عديدة نتيجة للأوضاع العامة التي لم يسلم منها أحد ووضعه الحقوقي بما يحفظ أمنه وسلامته. ونحن على ثقة تامة بجميع الأطراف المعنية سواء في القاهرة أو المجلس الرئاسي اليمني بأنهم حريصين على ألا يتضرر أحد في ظل الظروف السياسية الراهنة. وتفضلوا بقبول خالص التحية والاحترام. ١-رابطة معونة لحقوق الانسان.

تعليقات