منبر حر لكل اليمنيين

خماسية لبرشلونة على بيتيس وفالينسيا يضيِّف اتلتيكو مدريد بثلاثية

10

خطف نادي برشلونة فوزا ثمينا وعريضا على حسبا نادي ريال بيتيس 5-0 ليتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مؤقتا.

ورفع فريق المدرب تشابي هرنانديز رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد الذي يستضيف ريال سوسيداد اليوم الأحد.

تداول اللاعبون على احراز الأهداف بما فيهم جواو كانسيلو الذي سجل هدفه الأول منذ انضمامه من مانشستر سيتي بعد تحرك مميز ليكمل الخماسية في الدقيقة 81.

ويلتقي برشلونة مع أنتويرب في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل ثم يستضيف سيلتا فيجو بالدوري الإسباني الأسبوع المقبل.

من جهته فقد قسى نادي فالنسيا على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب ميستايا ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت.

وسجّل اهداف فالنسيا كل من هيوغو دورو (5 و34) وخافيير غيرا (54).

وهي الخسارة الاولى لـ”روخيبلانكوس” هذا الموسم بعد فوزين وتعادل، فتراجع الى المركز السابع برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، فيما استعاد فالنسيا توازنه بعد خسارتين متتاليتين وحقق فوزه الثالث هذا الموسم متقدما الى المركز الخامس.

وقال حارس مرمى اتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك “لقد دخلوا المباراة بقوة أكبر بكثير، وإذا لم تكن على المستوى نفسه، فمن المستحيل الفوز بأي مباراة”.

وجاءت الخسارة في توقيت سيء بالنسبة لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حيث يستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بمواجهة لاتسيو الايطالي، وقبل ان يصطدم بجاره في العاصمة ريال مدريد في مواجهة الدربي الاسبوع المقبل.

أما اتلتيك بلباو فقد فاز على قادش بثلاثية نظيفة على ملعب سان ماميس. وسجّل غوركا غوروسيتا (66) واسيير فيلاليبر (68) والغاني إيناكي ويليامس (90) الاهداف.

تعليقات