منبر حر لكل اليمنيين

يقيم في القاهرة.. الفنان التشكيلي العنسي كل ما أريده من الحكومة إجراء عملية جراحية

11

وجه  الفنان التشكيلي وسام العنسي رسالة قصيرة عبر صفحته وصفحات بعض زملائه وأصدقائه إلى رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ووزير الثقافة والاعلام والسياحة معمر الارياني يطلب منهم التعاون معه لتجاوز الظروف الصحية التي يمر بها منذ عامين.

وجاء في رسالة العنسي بما معناه أنا مواطن يمني وفنان تشكيلي بسيط مقيم في وطني الثاني مصر وقد قدمت الكثير لبلدي عن طريق الأعمال الفنية والمعارض التشكيلية بداية من العام 2004.

وأضاف. أنا ومنذ عام أتحرك بعكزين ويتطلب الأمر مني عمليتين معقدتين في عظام القدمين وقد تم إجراء الأولى بتعاون الطيبين ولا زلت أعاني من مضاعفات كما أحتاج إلى جراحة ثانية للقدم الاخرى في أقرب وقت ممكن لا حتى لا تتضاعف المشكلة.

وأشار في سياق الحديث إلى أنه كان لا يود طرح الموضوع بطريقة أو بأخرى حتى لا يحسب الأمر من زاوية مختلفة لكنها الحاجة الماسة وطلب العافية.

مؤكدًا أنه سبق وأن تواصل مع وزير الإعلام والثقافة والذي وعده بإيصال حالته إلى رئيس الوزراء معين عبد الملك غير أنه لم يجد حتى اللحظ أي تجاوب أو من أي جهة حكومية وأن يأمل الرد عليه والتعاون معه حتى يتمكن من إجراء العملية الثانية.

وناشد الفنان العنسي من الجهات ذات الاختصاص أن تقف معه وتدعمه مقابل شراء لوحاته التي تعبر عن الوطن، حيث وأنه لا يستطيع المشي نتيجة للأسباب التي تم توضيحها وتشير لها تقارير الأطباء، كما أنه يعول أسرة وهو بحاجة للعودة لممارسة حياته الطبيعية والايفاء بالتزاماته تجاه أسرته.

الرسالة التي تداولها العديد من الناشطين لعلها تصل أبصار وأسماع المسؤولين في حكومة الشرعية، هي بمثابة دعوة لكل من لديه قدرة على الوقوف مع العنسي في ظل هذه الأوضاع الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلد.

وقد سبق له أن عرض جميع لوحاته للبيع حتى يتمكن من إجراء العملية والقياك بالتزاماته تجاه أولاده، ولا زال العرض ساري سواء على الجهات الرسمية أو القطاع الخاص.

تعليقات