منبر حر لكل اليمنيين

وسط توقعات برفض المليشيا دعوة لتأمين ميدان السبعين للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر

10

أصدرت عدد من المنظمات المدنية بيانا طالبت فيه سلطات الأمر الواقع مليشيا الحوثي بعمل حماية لميدان السبعين بالعاصمة صنعاء استعدادا للاحتفال بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين

البيان الصادر عن مكون الأحرار الذي يرأسه البرلماني عبده بشر، تقدم بدعوة لوزارة الداخلية التابعة لمليشيا الحوثي لتأمين إحدى الميادين لإقامة الاحتفالات بذكرى الثورتين، وفقاً للقانون رقم 29 لسنة 2003.

وأكد البيان على ضرورة حماية وتأمين الميدان الذي سيتم تحديده لإقامة الفعاليات، ودعا التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الثقافية والنقابات والاتحادات والمكونات السياسية إلى التعاون في هذا الشأن.

وأضاف البيان أنه في حال وجود عوائق أمنية أو مخاوف تتعلق بالسلامة، فإن المنظمين مستعدون لمناقشة ساحة بديلة للاحتفال بعد التشاور مع الجهات المعنية.

يجدر بالذكر أنه منذ بداية شهر سبتمبر، دعا ناشطون في مختلف المحافظات في اليمن إلى الاحتفال بذكرى الثورة الحادية والستين لثورة 26 سبتمبر بجميع الوسائل الممكنة، بما في ذلك المظاهرات ورفع الأعلام الوطنية.

ويتوقع رفض مليشيا الحوثي السماح بإقامة أي فعالية مفتوحة من هذا القبيل لتخوفها من التجمعات والحشود الجمهورية التي دائما ما ترفع شعار الجمهورية والثورة اليمنية.

تعليقات