منبر حر لكل اليمنيين

المصور اليمني علي السنيدار في سطور من الجوائز والتكريمات

10

يعتبر المصور الشاب علي السنيدار واحد من أهم المصورين الذين ظهروا بقوة خلال العقد الأخير من خلال توثيق كثير من المناظر والأحداث والمدن وخاصة صنعاء القديمة، أضافة إلى توثيق بعض المشاهد الرمزية والتي نالت استحسان كثير من الهواة ومحبي التصوير.

‏يذكر السنيدار أن أول فوز له حين حصل على المركز الاول في مسابقة الرحالة العرب لدى اليمن في العام 2017م، بالإضافة إلى حصول إحدى صوره على افضل 30 صورة اثرت في العالم لعام 2018 عبر وكالة “فرنس برس”.

كما حصل على المركز الاول في مسابقة معهد الشرق الاوسط في واشنطن امريكا 2019 والمركز الثاني في مسابقة التصوير الفوتوغرافية ‏تحت عنوان “معًا نخلق واقع جديد ” الذي يتبع صندوق الامم المتحدة للسكان.

‏شارك السنيدار في العديد من المعارض على الصـعيد المحلي و الدولي , معرض “جدران حميمة ” الذي اقيم في السفارة البريطانية في الرياض 2019 وكذلك معرض روح المكان في دار الأوبرا المصرية في القاهرة 2020، كذلك مشاركات في اكثر من 15 معرض دولي جماعي.

وحصلت صورة له على ميدالية التميز ‏من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ‏في المحور العام (الملون) الطبيعة الدورة الحادية عشرة 2021-2022 HIPA.

آخر هذه الجوائز والتكريمات كانت بداية هذا الأسبوع مع الشباب عادل الحيمي ومروان المارش ال‏فوز بجائزة “حكاية أثر” ‏عن الفيلم اليمني “سطل” بمسابقة الأفلام القصيرة “حكاية أثر” التي نظمتها هيئة التراث ⁧‫السعودية‬⁩ بالتعاون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي. 2022_2023.

تعليقات