منبر حر لكل اليمنيين

الحديدة.. وفاة امرأة وجرح زوجها وأولادها بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي

12

توفيت امرأة وأصيب زوجها وطفلها بجروح خطيرة اليوم الثلاثاء، نتيجة انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الحالي بمدينة الحديدة.

وكانت مصادر إعلامية، قد أكدت أن لغمًا انفجر بأحد الأسر ما خلف كارثة في أطراف حي الزهور في مديرية الحالي، حيث توفيت امرأة في ل48 من عمرها واصيب طفلها وزوجها بجروح خطيرة.

وتعد محافظة الحديدة واحدة من المحافظات التي حولتها مليشيا الحوثي الارهابية إلى بقعة جغرافية مزروعة بأنواع الألغام والعبوات الناسفة.

وكان تقرير دولي نشرته لجنة الصليب الأحمر الدولي ذكرت في أن اليمن يعاني من أعلى معدلات التلوث بالألغام الأرضية في العالم وغيرها من المتفجرات القاتلة في العالم، وذلك بعد تسع سنوات من بدء الحرب الوحشية.

وقد أكد مدير عمليات الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فابريزيو كاربوني، أن اليمن بين أكثر ثلاث دول في العالم تضرراً بالمتفجرات، مشيرا إلى أنه “عندما يتعلّق الأمر بالتلوّث بالسلاح، فإن اليمن، إلى جانب أفغانستان والعراق، من بين الدول الثلاث الأكثر تضرّرا من ذلك”، مضيفا “إنّه أمر مدمّر حقًا وله تأثير كبير على الناس وسلامتهم وكذلك سبل عيشهم”.

وقال كاربوني “هي المرة الأولى التي أشعر فيها حقا أن هناك خيارات سياسية مقنعة وملموسة على الطاولة، وأن العنف والصراع لم يعد الخيار الوحيد”.

تعليقات