منبر حر لكل اليمنيين

إب.. طلاب يرفضون ترديد شعار الحوثيين ويردون بالروح بالدم نفديك يا يمن

9

أشارت مصادر تربوية في محافظة إب، أن طلاب إحدى المدارس رفضوا ترديد شعار مليشيا الحوثي “الصرخة” أثناء طلب قيادي في المليشيا منهم ترديده بالتزامن مع زيارته للمدرسة.

وأوضحت المصادر، بأن طلاب مدرسة السلام بقرية بيت مغنيز بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب، رفضوا ترديد شعار المليشيا بالتزامن مع زيارة القيادي الحوثي “محمد الديلمي” مرددين شعار بالروح بالدم نفديك يا يمن.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي اضطر لمغادرة المدرسة بعد تعالي الهتافات الوطنية في الوقت الذي خرج الطلاب من فصولهم لترديد شعار “بالروح بالدم نفديك يايمن”.

وفي موضوع متصل، يتواصل للأسبوع الثاني على التوالي توقف العملية التعليمية في إحدى مدارس محافظة إب، على خلفية تعرض المدرسة لإطلاق نار من قبل أحد النافذين.

وذكرت مصادر تربوية، بأن العملية التعليمية متوقفة منذ مطلع الأسبوع الماضي في مدرسة بلال بن رباح بمنطقة ميتم دار العلفي مديرية ريف إب، بعد قيام أحد النافذين ويدعى “عبدالرحمن محسن العلفي” بإطلاق وابل من الرصاص على الفصول الدراسية ما أدى لحالة من الرعب والهلع في أوساط الطلاب خصوصا الفصول الأولى.

ووفقا للمصادر، فإن مدير المدرسة طالب الجهات الأمنية الخاضعة للمليشيا بضبط النافذ العلفي، غير أنه لم يتم القبض عليه ما دفع مدير المدرسة لتوقيف العملية التعليمية حتى يتم ضبط الجاني وإعادة الاعتبار للمدرسة.

تعليقات