منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. تجميد نشاط الفريق الأول لنادي الصقر وتسريح اللاعبين والاكتفاء بالناشئيين

12

في خبر رياضي وصفه بعض الصحفيين والناشطين بالمؤسف، أصدرت إدارة نادي الصقر من تعز بيانا أعلنت فيه تجميد كامل نشاط النادي وبشكل نهائي.

وجاء في البيان الصادر عن إدارة نادي الصقر الرياضي والذي حصل موقع “الزعيم نيوز” على نسخة منه، أوضحوا فيه أن الراهن الحالي غير مشجع خاصة في ظل متغيرات كبيرة فرضت واقعا لا ينسجم مع طموحات النادي.

وأشار البيان وفقاً للمستجدات الماثلة ، ونظراً للظروف الصعبة التي تعيشها الكرة اليمنية وفي ظل عجز الإتحاد اليمني لكرة القدم – على مدى سنوات سابقة – عن اقامة مسابقات منتظمة ، وتغييبه المستمر لدور الجمعية العمومية للاتحاد والاكتفاء فقط بدعوتها للاجتماع عندما يتوافق ذلك مع مصالحه الخاصة ، ونظرا لأن الأندية تتحمل من الأعباء المالية الكثير علاوة الى أن الكرة اليمنية أصبحت عرضةً للتجاذبات ونتيجةً لغياب التخطيط السليم للكرة اليمنية، علاوةً على الوضع الصعب الذي يعيشه نادينا والمتمثل في عدم قدرته على ممارسة انشطته الرياضية في مقره المدمر والغير متاح وهو ما اضطرنا إلى اقامة معسكرات في محافظات أخرى كلفتنا أموال باهضه ، مقابل تكاليف التغذية والسكن والمواصلات لهذه المعسكرات، ولكل ما تقدم ، فإن الهيئة الادارية للنادي في اجتماعها الاستثنائي المنعقد يوم السبت التاسع من سبتمبر 2023م وجدت نفسها مضطرة لاتخاذ القرارات التالية :
أولاً : تجميد نشاط الفريق الأول لكرة القدم اعتبارا من يوم السبت الموافق 9/9/2023 م. والاعتذار عن حضور الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الذي سيعقد يوم غدٍ الأحد 10/9/2023م.

ثانياً : منح الاستغناءات للاعبي الفريق الأول لكرة القدم كي يتمكنوا من الانضمام للأندية التي يرغبون باللعب معها.
ثالثاً : تحويل الدعم المخصص للفريق الأول لكرة القدم لصالح قطاع الناشئين في النادي، على أن يتم تكليف الأشخاص المناسبين من الإدارة ومن أبناء النادي لتقديم تصور فني واداري يتم على أساسه إعادة هيكلة هذا القطاع.
رابعاً: العمل على استعادة مقر النادي وجميع منشاته ومتابعة ذلك لدى الجهات المختصة، حتى تتمكن فرق النادي الرياضية المختلفة من ممارسة نشاطها بشكل طبيعي.

وبناءً على ما سبق بحسب المصدر نفسه فإن إدارة النادي وهي تتخذ هذه القرارات الاضطرارية الصعبة ، تؤكد لجماهير النادي بأنها ستقوم في المستقبل بإعادة صياغة تشكيل فريق كروي يعتمد كلياً على الموارد البشرية من قطاع الناشئين وفق رؤيةً فنية وإدارية تحقق طموحات جماهيره المؤملة.

تعليقات