منبر حر لكل اليمنيين

الجالية اليمنية والطلاب في المغرب يتوافدون إلى مراكز التبرع بالدم

8

أفادت مصادر طلابية من دولة المغرب أن جميع أبناء الجالية اليمنية بخير وبصحة جيدة وأنهم يشاطرون اخوانهم المغاربة أحزانهم ويقفون إلى جانبهم بكل الامكانيات المتاحة.

وقال الباحث في اللسانيات يونس اليماني أنهم تفاجأوا بحدوث الزلزال وسرعان ما هرعوا إلى الشوارع والمساحات المجاورة خوفا من استمرار الزلزال أو عودته خاصة وأنه كان زلزال عنيف شعرنا معه بالدوار واهتزاز الأبواب والنوافذ حسب قوله الأمر الذي أفزع الجميع.

أما الحاصل على الدكتوراه في اللغة الانجليزية مؤخرا محمد الظهرة فقد أكد أن الجالية جميعها بخير من خلال تواصلهم مع بعض إضافة إلى تطمينات رئاسة الجالية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

من جهتها أصدرت سفارة بلادنا في المغرب بيانا أهابت فيه بجميع أبناء الجالية اليمنية في المغرب والطلاب الدراسين في الجامعات الانخراط مع فرق الاغاثة المغربية وتقديم العون والتبرع بالدم لدى المراكز المختصة في المملكة المغربية مساهمة في تقديم ما يمكن تقديمه تجاه كارثة الزلزال الذي أحدث كارثة فجر اليوم السبت.

هذا وكان زلزال ضرب عدد من المدن المغربية مخلفا أكثر من ألف قتيل وعشرات المصابين حيث يعد هو الأعنف منذ عقود طويلة، كما خلف أضرار كبيرة في الممتلكات.

تعليقات