منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. عودة الارهاب الحوثي ضد ملاّك الأراضي في بني مطر

7

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، السبت 2 سبتمبر، عمليات السطو على أراضي المواطنين في احدى قرى مديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء، مستعينة بشن حملات ملاحقة، وإطلاق الرصاص الحي على من ثبتوا فوق أملاكهم.

ونقلت وكالة “خبر” عن مصادر محلية، ان مليشيا الحوثي استقدمت جرافات ومعدات ثقيلة وعاودت الاعتداء على أراضي المواطنين في قرية قرمان مديرية بني مطر بحماية حملة عسكرية تضم عددا من الأطقم والمدرعات وعشرات الافراد المدججين بالأسلحة.

وأضاف المصدر نفسه ان المليشيا شرعت بالاستحداث والقيام بأعمال انشائية تحت جنح الظلام وان عددا من الاهالي خرجوا سلميا للمكوث فوق اراضيهم الزراعية ولكن افراد الحملة الحوثية باشروهم بإطلاق الرصاص الحي بغرض ترهيبهم.

كما لفتت المصادر ان اطقم ومدرعات الحملة الحوثية تجوب المنطقة وتطارد الأهالي في مسعى لاختطافهم واقتيادهم الى سجونها في معسكر 48 التابع لما يسمى قوات “الحرس الجمهوري” بهدف تخويف الأهالي ومنعهم من الاعتراض على عمليات نهب أراضيهم.

الحملة تأتي من طرف قيادات حوثية تابعة للقيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي المكنى “أبو يونس” شقيق زعيم الجماعة والمعين قائدا لقوات الحرس الجمهوري التابعة لها في شهري مايو ويوليو الماضيين تحت مسميات متعددة منها أنها مملوكة لمدينة الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع وتارة أخرى باسم أنها ملك للأوقاف.

تعليقات