منبر حر لكل اليمنيين

القاضي والقحم ضمن 11 متنافسا على جائزة “شومان في أدب الطفل”

التنافس بين 11 عملا من الوطن العربي

7

وصل الشاعر والكاتب زياد القحم من اليمن محافظة إب إلى القائمة القصيرة لجائزة “عبد الحميد شومان لأدب الطفل – البيئة في مجال الشعر دورة (2023) إلى جانب الشاعر عبد الرحمن غالب اسماعيل القاضي من نفس المحافظة.

وجاء وصولهما إلى القائمة القصيرة بعد تنافس كبير بين 492 عملا تقدم به مجموعة من الأدباء والكتاب المتخصصين من مختلف الدول العربية حيث وصلت القائمة في نهاية الأمر إلى 11 عملا فقط ضمن المنافسة النهائية.

وكانت الأعمال التي تحاكي فئة عمرية محدودة من سن (9 إلى 12) عاما قد وصلت بجدارة، والتي حملت أسم “اعتذار للأشجار” للشاعر زياد القحم و “الخامس من يونيو” ل عبد الرحمن القاضي إلى جانب 9 أسماء من سوريا والعراق ولبنان والجزائر ومصر.

وتعد الجائزة من أهم الجوائز الأدبية المتخصصة في مجال الأطفال، وقد عبر القحم من اليمن عن سعادته البالغة بهذا الانجاز والتحفيز الذي منحه أصدقاؤه من خلال التعبير الصادق عن هذا التميز في وسائل التواصل الاجتماعي وغيره.

ويعد الشاعران عبد الرحمن القاضي وزياد القحم من المبدعين المجيدين للعديد من الألوان الشعرية، خاصة القاضي المتخصص في كتابة الأناشيد الغنائية منذ فترة طويلة، فيما قدم القحم العديد من الأعمال الغنائية أيضا والأناشيد إضافة إلى اجادته في كتابة القصيدة العمودية والنثر وقصيدة التفعيلة، كذلك مشاركاته في العديد من المسابقات الأدبية والفنية، ولديه كتابات صحفية ومشاركات أسهمت بشكل واضح في المشهد الثقافي والأدبي، كما أنه حاصل على جائزة رئيس الجمهورية في الشعر.

تعليقات