منبر حر لكل اليمنيين

وفاة الباحث اليمني في كلية الهندسة بجامعة أسيوط لطفي كليب قبل مناقشة الدكتوراه

11

توفي فجر اليوم بمحافظة أسيوط الباحث اليمني في مرحلة الدكتوراه لطفي كليب قبل أيام قليلة من استعداده لمناقشة رسالة الدكتوراه عن اليمن بعنوان ” تضمين مبادئ العمارة الخضراء في المناهج الدراسية لطلبة الهندسة المعمارية في الجامعات اليمنية”.

وبحسب مقربين فإن الباحث كليب كان يحضر رسالة الدكتوراه في كلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية بجامعة أسيوط وهو على وشك المناقشة قبل أن يخطفه الموت، حيث شكل الخبر فاجعة لزملائه في الكلية والمقيمين بالعاصمة المصرية القاهرة ومحافظة أسيوط، وقد كان الراحل على علاقة طيبة بالجميع، كما كان بحسب زملائه باحثاً خلوقاً، مُجتهداً، يمتلك ارادة قوية رغم المعاناة.

المصادر أكدت أن الباحث كان يعاني من تليف في الكبد منذ مرحلة الماجستير غير أنه كان صاحب اصرار كبير وعزيمة، وقد استمرت المعاناة حتى مرحلة الدكتوراه برغم أنه قام بإجراء عملية زراعة للكبد اثناء فترة الامتحانات، واستمر في الامتحانات واجتازها بتميز، مصممًا على اكمال الرسالة، وسبق له أن قام بنشر بحثاً في إطار تخصصه، وبصدد نشر بحثاً اخر.

الجدير بالذكر أن الراحل هو موفد جامعة تعز وكان بصحة جيدة حسب مقربين وقد شعر بالسعادة بوصول بعض البيانات التي يحتاجها للرسالة قبل أن تنتكس حالته بصورة مفاجئة وبساعات قليلة يوم أمس قبل وفاته.

تعليقات