منبر حر لكل اليمنيين

ادانات واسعة من قبل المنظمات ضد انتهاك الحوثيين للأقلية البهائية

12

أدانت خمس منظمات حقوقية يمنية من خلال بيانًا مشتركًا الانتهاكات الإنسانية التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد أفراد الأقلية البهائية في اليمن.

البيان الذي صدر عن المنظمات طالب بالإفراج الفوري عن 11 بهائيًا مختطفًا منذ ثلاثة أشهر ووقف خطاب الكراهية والتمييز ضد الأقليات الدينية من قبل مليشيا الحوثي.

كما أوضح أن البهائيين تعرضوا للاختطاف في 25 مايو الماضي، عندما اقتحم مسلحو المليشيا التجمع السلمي للبهائيين في صنعاء وتم اتهامهم زورًا بالإلحاد والتجسس والخيانة، وتهديدهم بعقوبة الإعدام.

البيان أعرب عن قلقه من استمرار الحملات ضد البهائيين منذ عام 2016، والتي تشمل الاعتقالات التعسفية والنفي القسري والمحاكمات غيابية، والتعذيب والمعاملة السيئة في سجون المليشيا دون التفريق بين النساء والأطفال وكبار السن.

وقد البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن إلى الضغط على الحوثيين لوقف انتهاكاتهم المستمرة ضد البهائيين ووضع حد لخطاب الكراهية والتحريض ضدهم، الأمر الذي يزيد من حدة العنف والانتهاكات التي يتعرضون لها، بعد وصفهم بأوصاف تستحق القتل كما جاء في كثير من الخطابات.

تعليقات