منبر حر لكل اليمنيين

مباحثات مصرية أمريكية حول الأوضاع في فلسطين والسودان والنيجر

4

بحسب المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية المصرية فقد أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً، الإثنين، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في إطار متابعة أبرز المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبوزيد، ذكر أن الاتصال شهد تأكيد الوزيرين على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية والعسكرية.

وأضاف، “كما تم التباحث بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في السودان وليبيا والنيجر، ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كما أجرى شكري، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التشادي محمد صالح النظيف لمتابعة مخرجات الاجتماع الوزاري لدول جوار السودان والموقف من خطة العمل المنبثقة عنه.

وسبق هذا الاتصال بمكالمة أخرى أجريت بين الوزيرين في 4 أغسطس (آب) الجاري، وجرى خلالها بحث تنسيق الجهود لإنهاء الصراع في السودان، ودعم الممثل الخاص للأمم المتحدة عبدالله باثيلي في التوسط في مسار انتخابات ناجحة في ليبيا، وتعزيز تدابير متساوية للأمن والكرامة والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين.

تعليقات