منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. مقتل طفل برصاص قناص حوثي وآخرْين جراء انفجار لغم حوثي في الحديدة

11

تستمر مليشيا الحوثي في قتل اليمنيين من المدنيين وغيره في كافة الجبهات رغم وجود هدنة بالطيران المسير والقناصة وزراعة الألغام.

في مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات أقدم قناص حوثي من المتمركزين في التباب على قنص طفلة من سكان وادي القاضي تسمى رغد نبيل حيث أصابها في الكتف الأيسر تم نقلها بعد ذلك إلى أحد المستشفيات القريبة.

المصادر ذكرت أن اعتداء المليشيا، تسبب في قنص الطفلة مع سبق الإصرار دون التفريق بين المدنيين والعسكريين والكبار والصغار كعادة الحوثيين، حيث سيق وأن تم قتل عشرات الأطفال بنفس الطريقة خلال السنوات الماضية.

من جهة أخرى وفي محافظة الحديدة مديرية حيس جنوب الحديدة أُصيب شاب وطفل من أسرة واحدة بجروح، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية.

مصادر محلية قالت بأن الشاب سعيد عبده قاسم قضيبي، والطفل زعيم محمود أحمد محمد قضيبي، كانا يرعيان الأغنام في ضواحي قريتهما القضيبة، المحررة حديثًا، عندما انفجر بهما لغم حوثي مموه قبل أن يقوم الأهالي بإسعافهما إلى أحد المراكز الطبية المؤقتة.

وكانت التقارير الأخيرة قد ذكرت أن مشروع مسام بكافة فرقه الهندسية انتشل أكثر من 400 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة في مناطقة ومحافظات متفرقة منها محافظة الحديدة.

تعليقات