منبر حر لكل اليمنيين

بيان مشترك للطلاب اليمنيين المبتعثين في مصر والهند للمطالبة بمستحقاتهم

8

طالب عدد من الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج في كل من مصر والهند في بيان لهم حكومة الشرعية الانتظام في دفع مستحقاتهم والرسوم الدراسية التي تأخرت كثيرا.

وكان الطلاب اليمنيين في الهند ومصر قد نظموا الاثنين وقفتين احتجاجيتين تنديدا بعدم انتظام الحكومة بصرف مستحقاتهم المالية مستنكرين في بيان مشترك تقاعس الحكومة اليمنية عن القيام بدورها تجاه حل مشكلاتهم المالية منذ سنوات وعد الالتفات لمعاناتهم التي أثرت بشكل كبير على تحصيلهم العلمي.

الطلاب اشاروا ان الملحقيات الثقافية والمالية تسببت في إهمال ملف الطلاب المبتعثين وتركهم عرضة لظروف مأساوية في دول الابتعاث المختلفة وأن الحكومة تقابل صبر المبتعثين الطويل بالتجاهل واللامبالاة، في الوقت الذي كان عليها تقدير الوعي والإيمان الذي أظهره الطلاب اليمنيين الموفدين بالخارج للحكومة وبقدرتها على حلحلة المشكلات المتفاقمة، والتي لازال الطالب يرزح تحت وطأتها حتى هذه اللحظة.

وقد جدد الطلاب في بيان لهم دعوة الحكومة الايفاء بوعودها والتزاماتها وايجاد حلول جذرية وسرعة صرف الأرباع المتأخرة (لستة أرباع) منذ الربع الثالث من العام 2022، والرسوم السنوية وبدل الكتب في الوقت المحدد لها وفق القانون؛ كي لا يتعرض الطلاب لضغوطات تؤثر على سير عملية تحصيلهم العلمي، بالإضافة إلى صرف بدل التذاكر لعودة الخريجين لأرض الوطن للقيام بدورهم التعليمي والعملي.

تعليقات