منبر حر لكل اليمنيين

إب.. وفاة مسنة نتيجة إحراق منزلها من قبل عناصر حوثية

12

أقدم مجهولين يتبعون مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بإحراق منزل شعبي لامرأة مسنة داخل في منطقة الجوالح بمديرية العدين محافظة إب وسط اليمن ما أدى إلى وفاته.

وكان ناشطون من ضمنهم مراد البناء قد تداولوا فيديو للحريق وهو يشتعل في المنزل وتتصاعد منه سحب الدخان مؤكدين أن قام بالعملية هم نافذين لديهم خلافات مع المرأة العجوز وابنتها وأن قضيتهم منظورة في المحكمة.

المصادر قالت أن المسلحين الذين يتبعون شيخ نافذ يُدعى “فهد سيف الباشا” أحرقوا منزل الحاجة حٌسن محمد المليكي وهي بداخله وتسببوا بإحراقها مستغلين غياب ابنتها الوحيدة التي تقوم على اعالتها، والتي كانت في مركز المحافظة تتابع قضيتها.

و بحسب المصادر فإن مسلحي فهد الباشا سبق وقاموا بالاعتداء على العجوز حٌسن المليكي وعلى ابنتها سابقًا، ورغم انه تم سجنهم بسجن نيابة العدين، إلا انه تم إطلاقهم من قبل المشرف الحوثي بالمنطقة قبل حوالي 15 يومًا، ليقوموا بعدها بهذه الجريمة بحق إمراه مسنة و إحراقها داخل منزلها.

وتعد محافظة إب واحدة من أسوأ المحافظات خلال الثلاث سنوات الأخيرة في الجرائم الجنائية والتجاوزات والاعتداء على المواطنين والأملاك الخاصة والعامة وانتشار واسع للمسلحين والنافذين.

تعليقات