منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. ذراع إيران تواصل حملاتها للاستيلاء على 130 ألف لبنة تابعة للمواطنين

بني الحارث في مرمى المليشيا

12

قالت مصادر اعلامية أن مليشيا الحوثي الارهابية تواصل الاعتداءات على مناطق واراضي مديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء للاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي المواطنين والأوقاف.

وبحسب تقرير ل “وكالة خبر” فإن عشرات الأطقم والعربات والمسلحين والجرافات الزراعية عاودت الزحف تجاه أراضي المواطنين الأمر الذي كان قد دفع بأحد النواب إلى الخروج عن صمته والدعوة لحماية المواطنين والوقوف أمام آلة العدوان الحوثية.

ونقل المصدر عن الشيخ يحيى القاضي، أن أكثر من 100 طقم حوثي خرجت قبل شهر أثناء اجازة قضائية (وهي الفترة غير المسموح فيها حتى للقضاء نفسه بتنفيذ أحكام قضائية خلالها) لتبسط على 130 ألف لبنة قال الحوثيون انها تابعة للجمعية، وان “الحزورة” اشتراها قبل عقود للجمعيات السكنية، في حين تقول الوثائق والأصول إن شراء الجمعية محدد بنحو 69 ألف لبنة، وسعر اللبنة الواحدة 500 ريال، دفع من قيمتها الإجمالية 50 مليون ريال فقط، اي قيمة 50 ألف لبنة فقط، وفقا للنائب القاضي.

وتعد قضية أراضي بني حشيش واحدة من القضايا التي تعكس صورة المليشيا وتوجهها في مشروع واضح لنهب الأراضي في همدان وبني مطر وبني حشيش وبني الحارث وصباحة ومنطقة حزيز جنوب العاصمة ومناطق محيطة بالعاصمة صنعاء الهدف منها تطويق المدينة من كل الجهات ونهب أكبر قدر من أراضي الأوقاف والموطنين.

 

 

 

تعليقات