منبر حر لكل اليمنيين

عراك وخلافات في قاعة مجلس النواب بصنعاء

6

بسبب خلافات حول صرف رواتب المعلمين قالت مصادر برلمانية ان عراك بالأيدي اندلع اليوم السبت داخل مجلس نواب صنعاء الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

المصادر ذكرت أن العراك اندلع عقب خلاف حول صرف مرتبات المعلمين التي ترفض مليشيا الحوثي صرفها منذ سنوات حيث وخصصت رئاسة البرلمان المختطف جلسة اليوم لمناقشة عدم صرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين، والمتقاعدين، وماهي الآلية التي أعدتها حكومة المليشيات لإعادة رؤوس أموال المودعين، بعد اعلان البنوك عن عجزها عن الوفاء بالتزاماتها في ظل تجميد أرصدة البنوك واستثماراتها في أدوات الدين العام.

الجلسة التي تم استدعاء وزيري المالية والتربية والتعليم في حكومة المليشيات الحوثية للحضور للرد على تساؤلات البرلمانيين، كان مقررا لها ان تناقش موضوع فرض رسوم ضريبية وجمركية جديدة دون مسوغ قانوني ومدى انعكاس ذلك على حياة المواطنين.

عضو البرلمان احمد سيف حاشد أوضح تفاصيل سبب العراك تمثل بغياب منتحل صفة وزير المالية، المدعو رشيد ابو لحوم ومطالبة اغلب الأعضاء بضرورة حضوره شخصيا لسؤاله عن رواتب الموظفين وسبب عدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية لحكومة صنعاء الغير معترف بها دوليا والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

واشار الى هرج ومرج ساد المجلس وتطور الى ملاسنة بين الاعضاء المؤيدين لمليشيا الحوثي وبين الاعضاء المعارضين لها، وتطورت الملاسنة وتحولت إلى شجار ورمي بقوارير المياه، وقام ابو نصار العضو المؤيد لمليشيا الحوثي بإشهار العصى والجنبية على نائب مؤتمري يدعى يحيى القاضي.

تعليقات