منبر حر لكل اليمنيين

19 تقرير طبي مزور يكلف أصحابه ما لا يقل عن (10 آلاف دولار) أمريكي

من يتحمل المسؤولية؟

8

وجه مدير محطة القاهرة في الخطوط الجوية اليمنية سند قائد الاغبري رسالة توضيحية إلى مدير خدمات الركاب في الشركة نفسها يوضح فيها وضع المسافرين الذين تم اعادتهم من مطار القاهرة الدولي يوم أمس الخميس والقادمين على متن طيران اليمنية من مطار سيئون وعددهم 19 مسافرا بسبب أن التقارير الطبية التي يحملونها مزورة.

وقال الأغبري في رسالته التي تداولها حساب “يمنيون في مصر” بأنه تم رفض ١٩ راكبًا من قبل جوازات مطار القاهرة الدولي واصلين من رحله سيئون يومنا هذا يقصد أمس الخميس IY604/02AUG بسبب عدم صحه التقارير الطبية التي بحوزتهم بحسب افادة الجوازات.

مشيرا في رسالته إلى أن التقارير الطبية التي تم رفضها ليست التقارير التي يتم قبولها بشكل يومي من مستشفى عين شمس وأن هناك اختلاف واضح في بيانات التقارير وقد تم توضيحها على النحو التالي:

فيما “ختم النسر” على التقارير الطبية المرفوضة حجمه كبير ولا يتطابق حجمه مع التقارير الطبية التي يتم قبولها بشكل يومي ومعتاد، كما أن نوع “ورقه التقارير” الطبية المرفوضة كان من النوع “السميك جدا” وليس “الخفيف” كما هو معتا.

ودعا الأغبري موظفي الحركة في محطتي (عدن وسيئون) الأخذ بعين الاعتبار بها والتركيز والتدقيق عليها تجنبا لعودة الركاب ورفضهم من قبل الجوازات كما حدث بالأمس.

وختم رسالته بأنه تم إرجاع ١٣ راكبًا من العدد الكلي (١٩) راكب تم إرجاعهم وقبولهم على رحله عدن IY613/02 AUG بتذاكر العودة لديهم بعد تغيير الخط وتبقى ٦ ركاب سوف يتم قبولهم على رحلات يوم غد يقصد اليوم الجمعة (عدن / سيئون ) بحسب المتاح.

من يتحمل مسؤولية عملية التزوير وما هو دور الجهات المختصة في وزارة النقل والخارجية حيث وأن العملية قد كلفت المسافرين وربما الشركة مبلغ لا يقل عن 10 آلاف دولار أمريكي غير التعب النفسي والأضرار الأخرى التي لحقت بالعائدين من مطار القاهرة الدولية والذين تم استيعابهم في رحلات متفرقة.

تعليقات